الثلاثاء، 6 أبريل 2021

مؤتمر لتشبيك الشركات التكنولوجية الناشئة مع المستثمرين وصناديق رأس المال المخاطر


القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : تنظم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) أول مؤتمر لتشبيك الشركات التكنولوجية الناشئة في مصر مع مجموعة من المستثمرين وصناديق رأس المال المخاطر، بالتعاون مع شركة The Next Web العالمية وهي إحدى شركات صحيفةفاينانشال تايمز " البريطانية ولديها شبكة ضخمة من المستثمرين وصناديق رأس المال المخاطر ..  حيث ينظَم المؤتمر يوم 8 أبريل عبر الإنترنت ...

 
وينعقد المؤتمر لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تحت اسم  “Hangout with VCs”، ويشارك في تنظيمه مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع للهيئة. ويستهدف الحدث رفع الوعي والتعريف ببيئة أعمال الشركات الناشئة في مصر وإتاحة الفرص للشركات الناشئة المتميزة في مجال التكنولوجيا لطرح أفكارها ومشروعاتها واستعراض حلولها المبتكرة أمام عدد من المستثمرين ومؤسسات دولية متخصصة في تمويل المشروعات الناشئة.
 
وتجمع الفعالية عدد من الخبراء والمستثمرين من مختلف دول العالم في هذا المجال ويشارك بها عدد من الشركات التكنولوجية الناشئة الواعدة والتي تم اختيارها بعناية من قبل الهيئة، حيث سيتم خلال الفعالية تقديم محتوى متميز في هذا المجال، بالإضافة إلى عقد عدد من اللقاءات المكثفة والأنشطة عبر الإنترنت، للتشبيك بين المستثمرين ورواد الأعمال وأصحاب الأفكار المبتكرة.
 
هذا وتضع الهيئة محور ريادة الأعمال والشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ضمن أولوياتها الاستراتيجية وأجندة أعمالها، حيث تعمل على وضع استراتيجية متكاملة مع أحد بيوت الخبرة العالمية لتعزيز القطاع على الخريطة العالمية وجذب المزيد من الاستثمارات وعقد المزيد من الشراكات المحلية والإقليمية والدولية، وتهيئة المناخ المشجع للإبداع في مجال التكنولوجيات الناشئة لمواجهة المنافسة العالمية والإقليمية.
 
وتشهد مصر نموًا سريعًا وملحوظًا في مجال الابتكار الرقمي وريادة الأعمال في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وأبرزت المؤشرات والتقارير الدولية والتي نشرتها مؤسسات عالمية مثل "جارتنر" و"ستارت أب جينوم" و"ديلويت"، تميز منظومة ريادة الأعمال في مصر وازدهارها في الآونة الأخيرة في ظل ما حققته من نجاحات كبيرة على المستوى الإقليمي والدولي، كان من أبرزها استحواذ الشركات التكنولوجية المصرية الناشئة على أكبر عدد من الصفقات الاستثمارية بقارة أفريقيا خلال عام 2020، بنحو 24% من إجمالي عدد صفقات القارة في 2020.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق