الجمعة، 30 أبريل 2021

بعد إعلان " زوكربيرج " تطوير متاجر فيسبوك .. Marketplace تجتذب مليار مستخدم

مارك زوكربيرج

كاليفورنيا – أ.ق.ت – فادى لبيبأعلنت فيسبوك أن عدد مستخدميها لـ Facebook Marketplace التي أصبحت تجلب بشكل متزايد المزيد من البائعين و المشترين وصل إلى أكثر من مليار مستخدم .. حيث تعتبر التجارة الإلكترونية من أهم الأدوات الجديدة والمجالات التى تعمل عليها إدارة "فيسبوك" ...   

وفي تعليق على النجاح الجديد قال مارك زوكربيرغ  : " لدينا طريق طويل لنقطعه لبناء منصة أعمال كاملة عبر خدماتنا .. سيجمع نظام التجارة الحديث هذا عددًا من المجالات التي لدينا فيها بالفعل عروض قوية ، مثل الإعلانات وأدوات المجتمع والرسائل ، مع مجالات مثل المتاجر ورسائل الشركات والمدفوعات " .. جاء ذلك على هامش تقديم النتائج المالية للشركة خلال الثلث الأول من العام الجاري.

وكان " زوكربيرج " رئيس مجلس إدارة "فيسبوك" والذى حصل على لقب أسرع ملياردير فى العالم - فى رسالة له أغسطس الماضى - قال فيها : إننا نعمل على تطوير أدوات جديدة للمساعدة على توفير تجربة تسوق سلسة على الإنترنت  ...

وهو ما دفعنا إلى طرح متاجر فيسبوك والاستثمار من خلال تطبيقاتنا التي تشجع الأشخاص على التسوق وتضفي مزيدًا من السهولة على الشراء والبيع على الإنترنت ، وذلك من منطلق حرص الأنشطة التجارية على إنشاء جمهور رقمى لها .

وأضافت "زوكربيرج" قائلاً : متاجر فيسبوك هي تجربة تسوق تركز على الهواتف المحمولة تستطيع من خلالها الأنشطة التجارية إنشاء متجر على الإنترنت بمنتهى السهولة على فيسبوك وInstagram مجانًا ، تتيح لك المتاجر اختيار العناصر التي تريد عرضها، وبيعها من خلال تشكيلات المنتجات ومشاركة قصة علامتك التجارية بإستخدام خطوط وألوان يمكنك تخصيصها في متاجر فيسبوك، وتمكن صاحب العمل من التواصل مع العملاء من خلال واتساب، أو Messenger أو إنستجرام للإجابة عن الأسئلة وتقديم الدعم وغير ذلك الكثير.

وأشار "زوكربيرج" أن فيسبوك  باتت تتعاون مع شركاء مثل Shopify وBigCommerce وWooCommerce وChannel Advisor وCedCommerce وCafe24 وTienda Nube وFeedonomics لمنح الأنشطة التجارية الصغيرة الدعم الذي تحتاج إليه ، منوهاً أن هذه المؤسسات توفر أدوات قوية لمساعدة رواد الأعمال على بدء وإدارة أنشطتهم التجارية والإنتقال بها إلى الإنترنت .. وقال مؤسس "فيسبوك" :  الآن ستساعد هذه المؤسسات الأنشطة التجارية الصغيرة على إنشاء متاجرها وتعزيز نموها على فيسبوك واستخدام أدوات التجارة الأخرى التي نوفرها ، وسنعمل أيضًا على إضافة ميزات لتطبيقاتنا، مثل متجر Instagram، وميزات التسوق المباشر وبرامج لمساعدة الأشخاص على استكشاف الأشياء التي يحبونها وتسوّقها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق