السبت، 7 نوفمبر 2020

110 ملايين مستخدم للإنترنت فى بنجلاديش .. ينتظرون قانون خصوصية البيانات

قال زنيد أحمد بالاك وزير الدولة للإتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى بنجلاديش أثناء حضوره اجتماع منتدى حوكمة الإنترنت في بنغلاديش " عبر الفديو كونفرانس " : إن مسودة قانون خصوصية البيانات وتوطينها قد تم إعدادها والإنتهاء منها ، وأن المسودة ستعرض على البرلمان بعد أخذ الرأي من منتدى إدارة الإنترنت والمنصات ووسائل الإعلام المختلفة قريباً ...


وأشار " بالاك " إلى إن البلاد بها حوالي 110 ملايين مستخدم للإنترنت يقومون بإنشاء أعداد هائلة من المعلومات كل دقيقة ، وأضاف : " لدينا 58 مصرفاً و 90 مليون محفظة إلكترونية للتمويل عبر الهاتف المحمول يمكن أن تشكل المعلومات تهديدًا لخصوصية المواطنين ، إذا تم حجزها خارج الدولة" ، منوهاً إنه على الرغم من أن التكنولوجيا جعلت الحياة أسهل ، لكنها خلقت أيضًا مخاطر لأن المعلومات هي أحد الأصول.


جدير بالذكر أن منتدى حوكمة الإنترنت هو منصة عالمية لأصحاب المصلحة المتعددين، تهدف إلى تيسير المناقشات حول قضايا السياسات العامة المرتبطة بحوكمة الإنترنت. ويُعد المنتدى أيضًا أحد أهم نتائج قمة الأمم المتحدة العالمية لمجتمع المعلومات والتي كلفت الأمين العام للأمم المتحدة بعقد المنتدى بصورة رسمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق