الأربعاء، 17 أكتوبر 2018

"ستارت آب ري آكتور" لريادة الأعمال يُعلن الفائزين بجوائزه البالغة 15 ألف يورو


القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : أعلن مفاعل الريادة "ستارت أب ري آكتور" عن الفرق الفائزة بجوائز الدورة الخامسة من مسابقة ريادة الأعمال البالغة 15 ألف يورو مقدمة من الراعي الرئيسي لستارتب رياكتور  Startup Reactor ، شركة VC4A  ...
وقد أقيمت تصفياتها النهائية ضمن فعاليات " سوبر نوفا" الأول لريادة الأعمال والابتكارالذي جاء متزامنا مع الاحتفال بأسبوع العلوم المصري، والذي نظمته "ايدياسبيس Ideaspace"، و "إنوفنتشورز Innoventures" و "الشركة الدولية للابتكار وريادة الأعمال GIE (حدث سابقا) "بحضور العديد من الشخصيات العامة، وممثلي الجهات الحكومية، والمستثمرين، ورجال الأعمال وكبرى الشركات العالمية، وبدعم ورعاية أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا((ASRT ، وأوكسفام  OXFAM ، وبرنامج الشراكة الدنماركية العربية (DAPP) ، ومجموعة برج العرب للابتكار ، الجهاز القومي المصري لتنظيم الاتصالات (NTRA) ، و( (VC4A ، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ،وبرنامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ( USAID ) ، وجامعة السويس ومصر الخير.
وقد تنافست في هذه المسابقة تسع شركات ناشئة هي التي ضمتها هذه المرحلة من "ستارت اب ري اكتور" Startup Reactor " الداعم للشركات الناشئة في مصر، وهذه الشركات الناشئة التسع هي: IN3D ، Almohands ، Hawkeye ، Dentiplus ، Incise ، ATOM ، Plastale ، Majecules ، و AlZaZoaa.
 وقد فاز بالجائزة الأولى وقيمتها 8000 يورو ؛ شركة IN3D   بقيادة محمد عبدالسلام ونانسي موسى، وهي شركة ناشئة تعمل على تطوير وصناعة ماكينات الطباعة ثلاثية الأبعاد في مصر، ما يوفر التكلفة ويتيح هذه الماكينات بأسعار أقل كثيرا من المستوردة، وقد تم إنتاج نموذج نهائي ، وسيتم البدء في إنشاء مصنع متخصص وخط إنتاج مصري 100%.

أما الجائزة الثانية وقيمتها 4000 يورو، فقد فازت بها شركة المهندس آب ، والتي أسسها طاهر يسري، وهي عبارة عن تطبيق إليكتروني ومنصة تربط كل المهتمين بالإنشاءات والمقاولات بالمهندسين والموردين وأصحاب العقارات، وتمكن أصحاب العقارات من بناء عقاراتهم وتشطيب الشقق والمنازل بأقل التكلفة وبجودة عالية، وتوفر أكثر من مهندس تقدم أكثر من عرض، يختار من بينهم صاحب العقار العرض الأنسب، كما تمكن المنصة من حساب التكلفة المالية للمشروع من خلال خاصية حساب التكلفة على التطبيق.
أما الجائزة الثالثة وقيمتها 2000 يورو فقد فازت بها شركة "دانتي بلس Denti Plus" ومؤسسها هو د.عمر شومان طبيب أسنان ، ومعه كريم شومان  وهشام محرم، والشركة هي عبارة عن تطبيق إليكتروني لربط أطباء الأسنان بالمرضى وموردي المستلزمات والأدوات الطبية، ما يوفر على المريض الوقت والجهد في الوصول إلى طبيب مميز ذو ثقة وإماميات عالية، كما يقدم لهم التسهيلات البنكية في التعامل المالي لدفع تكلفة العلاج، ويتيح للأطباء الوصول لأكبر عدد من مايسهل عملية بيع وشراء المنتجات بأسعار أقل وجودة أعلى، وبالتالي نوفر على الطبيب الوقت والجهد، كما تقدم المنصة توعية عن صحة الفم و
والجائزة الرابعة وقيمتها 1000 يورو كانت من نصيب شركة "الزعزوعة " التي أسستها شيماء محمود محمد ، ومعها محمود عرفة ومصطفى النجار، ومصطفى حبيب، عبدالرحمن حلفاوي، رماج الشناوي.
وتقوم الشركة بحل مشكلات الزراعة باستخدام تكنولوجيا الميكنة الزراعية، وتصنيع أول ماكينة حصاد القصب صناعة مصرية بمكونات محلية.
وقد ضمت لجنة التحكيم مجموعة متنوعة من المستثمرين وخبراء الصناعة منهم الخبير القانوني لؤي الشواربي، وأستاذ ريادة الأعمال بالجامعة الألمانية د. هلا حطاب، والمهندس أيمن راشد، ود. هشام بدر والمهندس عبدالله سلام وأ. دينا مبروك.
وصرح هشام وهبي؛ المدير التنفيذي لأنوفنتشرز عن سعادته بالفرق الفائزة مؤكدًا أنها ستكون إضافة قوية للصناعة المصرية ولمجتمع الأعمال في مصر، متمنيا لهم التوفيق في المرحلة القادمة التي سينطلقون فيها للسوق المحلي .
  وأكد " وهبي" استمرار برنامج "ستارت اب ري آكتور" في دعم رواد الأعمال، وفق النهج الذي تم على مدى السنوات الخمس الماضية، بهدف تمكينهم من تحويل الأفكار المبدعة والمبتكرة إلى أعمال تجارية حقيقية.
وبهذه المناسبة أعرب بين وايت الرئيس التنفيذي والمؤسس لمنظمة VC4A  عن سعادته برواد الأعمال والفرق الفائزة مواصلة دعمنا لستارت آب ري آكتور، وتشجيع المهارات والقدرات الاستثنائية التي يتمتع بها رواد الأعمال المصريون والحماس الذي أظهروه في إحداث فرق في المجتمع، نحن متحمسون لرؤية رواد أعمال هذه الدورة،  ومشاهدة عرضهم لشركاتهم الناشئة واحتفالهم بعد أشهر من العمل الشاق طوال البرنامج.
وقد صرح المهندس محمد عبود؛ رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للابتكار وريادة الأعمال أن منظومة الإبداع والابتكار في مصر تتطور بشكل كبير وبخطوات سريعة متلاحقة لتواكب الركب العالمي في الانطلاق نحو الاقتصاد المعرفي، داعيًا لبذل الكثير من الجهد وتنسيق هذه الجهود على المستوى المحلي والإقليمي والدولي وذلك عن طريق برامج تعليمية ومسابقات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة للخروج بأفكار مبدعة ومبتكرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق