الثلاثاء، 16 مايو 2023

الذكاء الإصطناعى .. ومستقبل الوظائف الحالية والجديدة


أكد الباحث الأمريكي بِن جورتزل أن الذكاء الاصطناعي قد يكون بديلاً من 80 % من الوظائف خلال السنوات القادمة ، مُعتبراً أنه أمر جيد ، ولا يوجد منه أى خطراً ، حيث سيجد الناس أشياء أفضل يقومون بها كأتمتة كل المهام الإدارية تقريباً ...


وأوضح " بِن جورتزل " في مقابلة مع - وكالة فرانس برس - أجريت على هامش " قمة الويب " في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، أن تقنية  الذكاء الاصطناعي  يمكنها أن تفعل الكثير من الأشياء الجيدة، كالممرضة الآلية جرايس .. ففي الولايات المتحدة، يشعر كثر من كبار السن بالوحدة في دور رعاية المسنين، إذ إن تلقيهم الطعام و الرعاية الطبية  وتمكنهم من مشاهدة التلفزيون لا يكفي ليوفر لهم ما يحتاجون إليه اجتماعياً وعاطفياً .. ولكنّ اعتماد روبوتات شبيهة بالبشر في هذه المراكز للإجابة عن أسئلتهم، والاستماع إلى قصصهم، ومساعدتهم على الاتصال بأبنائهم أو إجراء عمليات شراء عبر الإنترنت، يُساهم في تحسين حياتهم".


هذا وأظهرت دراسات وأبحاث سابقة أن مهنًا محددة أكثر عرضة للتغييرات المهمة خلال السنوات المقبلة مع الاعتماد على الذكاء الاصطناعي للقيام ببعض الأعمال التي كان يؤديها بشر في السابق .. وإذ تهدد تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي أصحاب بعض المهن المرتبطة بكتابة نصوص مثل المبرمجين والمترجمين، في حين يمكن القيام بنحو نصف وظائف المحاسبات باستخدام هذه التكنولوجيا بصورة أسرع وأدق بحسب دراسة لجامعة بنسلفانيا الأمريكية.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق