السبت، 26 يونيو 2021

Microsoft تكشف عن Windows 11 لأول مرة .. تابع معنا أهم التفاصيل

القاهرة - أ.ق.ت - إعداد / فادى لبيب : كشفت Microsoft عن إصدارها الجديد Windows 11 عبر الإنترنت أمس الخميس ، حيث يأتي هذا الإعلان بعد ست سنوات تقريبًا من تقديم نظام التشغيل Windows 10 ، وهو نظام تشغيل الكمبيوتر الأكثر استخدامًا في العالم ، حيث يستخدمه أكثر من 1.3 مليار جهاز ...

 

وأصبح Windows الذي يمثل أكثر 10٪ من إيرادات Microsoft حتى مع نمو الشركة من خلال بيع الخدمات السحابية ، أكثر خاصة أهمية وقت الوباء، حيث بقي الناس في المنزل وقضوا المزيد من الوقت مع Windows 10 للفصل الدراسي والعمل والألعاب.


وكشفت Microsoft عن الآتى :


Windows 11  @  سيكون تحديثًا مجانيًا ومن المقرر أن ينتهي بحلول العطلات

@  وجود تغييرات كبيرة في تطبيق Microsoft Teams الخاص به في Windows 11

@  دعم لتطبيقات Android من خلال Amazon App Store في Windows 11

@  إن المتجر يأخذ رسومًا أقل ويسمح بمعالجة الدفع


وقال المدير التنفيذي لشركة بانوس باناي Microsoft  :إنه في متجر Windows ، يمكن للمطورين استخدام معالج الدفع من Microsoft (” المحرك التجاري ”) ، والذي يأخذ رسومًا بنسبة 12٪ من المشتريات .. وهذا يمكن المطورين من استخدام معالج الدفع الخاص بهم والاحتفاظ بنسبة 100٪ من المشتريات.

وتواجه شركة Apple المنافسة مع شركة Microsoft ، بشأن رسومها، وأعلنت Microsoft عن طريقة لتثبيت تطبيقات Android على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows من خلال منصة Amazon’s Appstore.


 Windows 11 يدعم  Android من خلال متجر تطبيقات Amazon 

قال ساتيا ناديلا ، الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft ، ” اليوم يحتاج هذا العالم إلى نظام أساسي أكثر انفتاحًا ” ، مشيرًا إلى أن التطبيقات الكبيرة على Windows يمكن أن تصبح منصات خاصة بها .

وقالت Microsoft إن Windows 11 سيدعم تطبيقات Android من خلال متجر تطبيقات Amazon ، وهذا يعني أن التطبيقات الشائعة التي يستخدمها الأشخاص بالفعل على الهواتف ستكون متاحة مباشرة على سطح المكتب ، في قائمة ابدأ والمزيد.

ولكن ، على وجه الخصوص ، لا يقدم Amazon App Store تطبيقات Android الشئعة من Google مثل Gmail والخرائط وخدمات Google الأخرى .. ووفقًا لـ جوانا ستيرن من صحيفة وول ستريت جورنال ، ستحتاج أولاً إلى تسجيل الدخول إلى حساب أمازون الخاص بك لتنزيل هذه التطبيقات.


 نظام تشغيل Windows 11 بتقنية HDR التلقائية 

ومع ذلك ، قد يكون الأمر ضخمًا بالنسبة لجهود Microsoft المستندة إلى ARM في نظام التشغيل Windows ، نظرًا لأن هذه التطبيقات مصممة بالفعل للعمل على معالجات الأجهزة المحمولة .. وتقوم Microsoft بإحضار بعض الميزات من وحدات تحكم Xbox الخاصة بها إلى Windows 11.

سيتضمن نظام التشغيل Windows 11 تقنية HDR التلقائية ، والتي تعمل على ضبط الإضاءة والألوان في إحدى الألعاب لجعل الصور أكثر وضوحًا.

كما أعلنت Microsoft أيضًا عن التخزين المباشر ، والذي يسمح بتحميل عوالم الألعاب الكبيرة بسرعة باستخدام محركات الأقراص الثابتة السريعة.

وتقوم الشركة أيضًا بالترويج لـ Xbox Game Pass ، وهو اشتراك الشركة في الألعاب الذي يتيح الوصول إلى الكثير من العناوين المختلفة مقابل رسوم شهرية ، خاصةً العناوين المملوكة لشركة Microsoft مثل تلك الموجودة في Bethesda.


 Microsoft Teams أشبه بالوسائط الاجتماعية في Windows 11

و قال " باناي " : ” إذا كنت من محبي الألعاب ، فقد تم تصميم Windows 11 من أجلك”. -

تجعل Microsoft Teams أشبه بالوسائط الاجتماعية في Windows 11

يحصل برنامج Microsoft Teams ، وهو برنامج مؤتمرات الفيديو والدردشة الخاص بالشركة ، على تحديث كبير لجعله أشبه بأفضل تطبيقات على مستوى النظام .. وخلال العرض ، كشفت Microsoft عن واجهة تضع الدردشات في نوافذ مستقلة. تظهر جهات الاتصال المتكررة كنافذة منبثقة على شريط البداية. إنه يحصل أيضًا على المزيد من ميزات مؤتمرات الفيديو ويبدو أنه من الأسهل الانتقال مباشرةً إلى مكالمة فيديو كما لو كنت تستخدم FaceTime أو الرسائل على جهاز Mac.

ووصف بانوس باناي ، كبير مسؤولي المنتجات في Microsoft ، نظام التشغيل الجديد بأنه ”نظام التشغيل الذي يجعلك أقرب إلى الأشياء التي تحبها”.

هناك زوايا مستديرة وخلفية سطح مكتب جديدة وقائمة ابدأ مركزية تضم التطبيقات والملفات ”الموصى بها” مثل مستندات Word و Excel ، جنبًا إلى جنب مع مربع البحث.


  إعادة تجميع لميزة تحتوي على الأخبار والطقس

هناك أيضًا Windows Widgets ، وهي عبارة عن إعادة تجميع لميزة تحتوي على الأخبار والطقس وغيرها من المعلومات التي تم تقديمها للأشخاص الذين يختبرون إصدارات Windows 10 في الأشهر القليلة الماضية .. تستخدم ميزة Widgets الذكاء الإصطناعي لتقديم محتوى مخصص ، ويمكن عرضه على الشاشة بأكملها بتمرير سريع من اليسار إلى اليمين.

سيوفر نظام التشغيل مزيدًا من الأداء في تصفح الإنترنت في متصفح Microsoft Edge ، مما سيمكن من إطالة عمر البطارية.

وسيتضمن Windows 11 ميزة ” المجموعات المفاجئة ” الجديدة في شريط المهام هي مجموعة من التطبيقات التي كان الأشخاص يستخدمونها سابقًا .. وعندما يعيد مستخدمو Windows 11 توصيل شاشات إضافية بأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ، سيتذكر نظام التشغيل التطبيقات التي تم استخدامها من قبل.

وقال " باناي " إن Microsoft تدمج تطبيق إنتاجية Teams الخاص بها مباشرة في Windows ، حيث تأتي الإضافة بعد أشهر من إضافة Microsoft طريقة للأشخاص لبدء مكالمات الفيديو بسرعة في Windows من خلال تطبيق Skype الخاص بها .

 

مزيد من تطبيقات Win32 يوفرها Windows

كشفت Microsoft أيضًا عن متجر تطبيقات تم تجديده ، والذي وصفه " باناي " بأنه ” الطريقة الأكثر أمانًا والأكثر أمانًا بالنسبة لك للحصول على تطبيقاتك على Windows ” .. حيث سيوفر التطبيق مساحة لمزيد من تطبيقات Win32 التقليدية ، جنبًا إلى جنب مع تطبيقات الويب التقدمية وتطبيقات Universal Windows Platform ، ويمكن للمطورين استخدام أنظمة التجارة الخاصة بهم .. ويمكن أن تكون التطبيقات في المتجر دون أن تحصل Microsoft على حصة من الإيرادات من مبيعات التطبيقات.

بالإضافة إلى ذلك ، تأتي تطبيقات Android إلى Windows ويمكن الوصول إليها من شريط المهام ، كما قال باناي. يعتمد ذلك على الجهود المبذولة من خلال تطبيق Your Phone للسماح لمالكي أجهزة Samsung Android معينة بتشغيل تطبيقات Android الخاصة بهم على Windows.

 

  موعد ظهور Windows 11 لأول مرة : 

كانت Microsoft قد حددت منذ أسبوع موعداً لظهور Windows 11 لأول مرة .. وكان ههذا الموعد هو يوم الخميس 24 يونيو .. ظهر الموضوع فى بداية الأمر كنوع من التسريبات التى تلهث وراءها المواقع الإلكترونية التى تهتم بأخبار التكنولوجيا والتقنية ...

 

وكان الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت Microsoft قد شارك بالفعل فى إعلانًا تشويقيًا حول مستقبل ويندوز Windows خلال خطابه الرئيسي في مؤتمر مطوري Build لهذا العام.

 

 صور مسربة لسطح مكتب Windows 11

وتشير النسخة المسربة إلى العديد من التغييرات الرئيسية التي تعطينا فكرة عن الشكل الذي سيبدو عليه التحديث الجديد  .. وظهرت صور مسربة لسطح مكتب Windows 11 على الإنترنت في 15 يونيو 2021 ،  أعقبه تسرب تُظهر لقطات الشاشة وواجهة تشبه واجهة Windows 10x الملغاة .


أيقونات شريط المهام

بينما أكدت تعقيبات لهذه التسريبات أن أول شيء يجب ملاحظته فى ويندوز11 هو قائمة البدء المركزية وأيقونات شريط المهام ، والتي تبدو مشابهة لنظام macOS من Apple ، وهناك أيضًا إعداد ينقل قائمة ابدأ والرموز إلى اليسار .. وتمت ترجمة عدد كبير من خيارات التصميم من Windows 10x إلى Windows 11 ، كما تم استبدال ما يسمى بـ Live Tiles بأيقونات شفافة أكثر بساطة.

وتم تبسيط قائمة ابدأ بشكل عام وتحتوي أيضًا على التطبيقات المثبتة والملفات الحديثة ووصول أسرع إلى أزرار إعادة التشغيل وإيقاف التشغيل .. وتقترح لقطات الشاشة أيضًا قوائم سياق مصممة حديثًا بزوايا مستديرة .. وحتى قائمة ابدأ تحصل على زوايا دائرية.


 جهاز Surface Pro 8 أو Surface Neo 

تشير بعض التسريبات إلى احتمال إطلاق جهاز Surface Pro 8 أو Surface Neo ، في حين أن إصدار الأخير قد تأخر حتى عام 2022 ، فقد يتم الإعلان عن الإصدار الأول في أكتوبر ، وهو نفس الوقت تقريبًا الذي يتم فيه إطلاق Windows 11. إذا كانت النظريات حول Surface Pro 8 التي تستفيد من الميزة المنشأة حديثًا صحيحة ، فقد تكون هذه الترقية أكبر تحديث لأجهزة Surface Pro منذ إصدار 2014 Pro 4.


متطلبات نظام التشغيلWindows 11

إذاً فيبدو – بحسب xatakawindows – أن هناك عددًا كبيرًا من الفرق التي لا يمكنها تثبيت الترجمة لنظام التشغيلWindows 11 ، والسبب هو المتطلبات التي يتطلبها هذا الإصدار :


1) يجب أن يكون حجم قرص النظام 64 جيجابايت أو أكبر.


2) يجب أن يدعم الكمبيوتر الشخصي TPM 2.0.


3) يجب أن يدعم الكمبيوتر التمهيد الآمن.


 4) يجب أن يكون هناك ذاكرة وصول عشوائي لا تقل عن 4 جيجابايت.

 

ويؤكد موقع xatakawindows أن هناك 4 مشاكل تواجه مستخدمى ويندوز 11 ، يمكن حل مشكلتين منها بسهولة (حجم القرص الصلب والذاكرة) ،إلا أن المشكلتين الأخريين وهما " دعم جهازك لـ TPM 2.0 والتمهيد الآمن " اللذين يمثلان عنق الزجاجة.

ولكن مراقبون يشيرون إلى أن ر إلى عملية الترقية إلى نظام ويندوز 11 من ويندوز 10 ستكون ممكنة ، أما باقي أنظمة مايكرويوسوفت مثل " ويندوز 8.1 " و " ويندوز 7  " ستكون مجانية، حيث يبدو أن مايكروسوفت تريد ضمان إنجاح نظام ويندوز 11 الجديد ومن الوهلة الأولى .

فبعد إصدار Windows 10 ، صرحت Microsoft أنه سيكون الإصدار الأخير من Windows  كخدمة  لإصدارات وتحديثات جديدة سيتم إصدارها بمرور الوقت. ومع ذلك ، نشأت تكهنات بإصدار جديد أو إعادة تصميم لنظام Windows بعد نشر قائمة الوظائف التي تشير إلى " تجديد شامل " لنظام Windows تم تطويره تحت الاسم الرمزي " صن فالي " .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق