الاثنين، 10 أغسطس 2020

" توشيبا " اليابانية تتخلى نهائياً عن تصنيع أجهزة الكمبيوتر المحمول

طوكيو – أ.ق.ت : أعلنت الشركة اليابانية " توشيبا " في بيان رسمي لها تخليها نهائيا عن تصنيع أجهزة الكمبيوتر المحمول بعد شراء شركة شارب لجميع الأسهم ، وهو أمر كان متوقعًا  - - بحسب المراقبين - بالنظر إلى أن شركة توشيبا كانت قد باعت قبل سنتين حصتها البالغة 80.1 في المئة لشركة شارب نفسها مقابل 36 مليون دولار أمركي، حيث قررت شارب آنذاك إعادة تسمية القسم الجديد بـ Dynabook...

ففي يونيو 2018 ، اشترت الشركة المنافسة شارب 80٪ من Toshiba Clients Solutions ) TCS) مقابل 36 مليون دولار ، ثم حصلت مؤخرًا هذا الشهر على نسبة 20٪ المتبقية.

وقد مارست شركة شارب حقها في الاستحواذ على بقية حصة توشيبا في Dynabook و البالغة 19,1 في المئة، و هو ما يعني أن الشركة أصبحت مملوكة بشكل كامل لشارب، و هو ما أكدته توشيبا نفسها رغم أن العملية تعود إلى شهر يونيو الماضي، لتنهي بذلك توشيبا تواجدها في سوق الحواسيب لما يزيد عن 35 سنة.

تعتبر شركة توشيبا اليابانية واحدة من أهم شركات صناعة التكنولوجيا العالمية منذ عقود طويلة، و قبل دخول سنوات الـ 2000 كانت الشركة تتوفر على موقع متميز في سوق التكنولوجيا الدولي خصوصا مع حواسيبها المكتبية و المحمولة، لكن يبدو أن الشركة لم تعد قادرة على فرض صورتها في هذا السوق.

الجدير بالذكر أن شركة توشيبا اليابانية يقع مقرها الرئيسى فى طوكيو وهى متخصصة فى في الصناعات الإلكترونية تم إنشاء الشركة في عام 1939 ، وأسسها مهندس ومخترع ياباني أسمه " تاناكا " والذى أطلق عليه اليابانيين – بحسب ويكيبديا - اسم ”أديسون اليابان“ .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق