الخميس، 20 أغسطس 2020

أهم 6 وظائف مستقبلية يتطلبها التسويق الرقمى والإعلام فى دولة الإمارات

الإمارات -  أ.ق.ت - فادى لبيبكشفت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الإتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة عن أهم 6 وظائف سيتركز عليها الطلب مستقبلاً في مجالي الإعلام والتسويق الرقميين، في ظل الإتجاه نحو رقمنة الأنشطة الاقتصادية كهدف أساسي لإستراتيجيات عمل جميع المؤسسات الحكومية والخاصة على المستويين المحلي والعالمي ... 

و خلصت دراسة متخصصة أعدتها "هيئة تنظيم الإتصالات" بعنوان " إعلام المستقبل الذي تعيشه – تجربة واقعية " إلى قائمة تضم وظائف المستقبل في الإمارات وهذه الوظائف كالآتى :

* " خبير مشاركة رقمية " يتولى مهمة إدارة المشاركة الرقمية على بوابة الإمارات وتنسيق المشاركة مع الجهات الحكومية.

* "خبير سرد قصص الهيئة" وذلك عبر مختلف المنصات الرقمية لإيصال رسائلها إلى الجمهور.

* "محلل بيانات الرأي العام" الذي يعمل على رصد وقياس الرأي العام وخدمات قطاع الاتصالات والمعلومات وذلك من خلال البيانات الرقمية.

* "وظيفة اختصاصي تسويق رقمي" الذي يمتلك القدرة على تطبيق أحدث الأساليب الرقمية لزيادة الإنتشار محليًا وعالميًا.

 * "اختصاصي التسويق"  المعزز بالواقع (الإفتراضى)

* "خبير تسويق الجيل الرقمي "Z".

وبشأن خصائص الجيل الرقمي (جيل Z) فقد حددت الهيئة في دراستها 8 خصائص لهذا الجيل تتركز على درجة الوعي التكنولوجي والتعامل الإحترافي مع التقنيات الجديدة وكذلك الوعي بالأهداف، خصوصا المالية منها والنزوع المبكر نحو الريادة والمنافسة وغيرها من المهارات الآخرى.

وأشارت "هيئة تنظيم الاتصالات" الإماراتية إلى أن التركيز في العصر الرقمي أصبح ينصب على العمل أكثر من الوظيفة، والفرق بين الأثنين هو أن الوظيفة عبارة عن " وصف وظيفي " يتطلب مهارة أساسية ، أما العمل في المؤسسة الرقمية فيتطلب سلة مهارات.

هذا ويتمحور دور  الهيئة العامة لتنظيم قطاع الإتصالات في ثلاث مجالات رئيسية وهي تنظيم قطاع الإتصالات، وتمكين الجهات الحكومية في مجال التحول الذكي، وتعزيز الأمن السايبراني بما يحفظ سلامة المجتمع ويسهم في تعزيز السعادة وجودة الحياة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق