الأحد، 24 فبراير 2019

إختيار النائبة البرلمانية الدكتورة ماريان أمير عازر لعضوية المجلس الإستشاري للفيسبوك


القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : وقع الإختيار على الدكتورة ماريان أمير عازر عضو مجلس النواب لتكون عضوة في المجلس الاستشاري الدولي لشركة فيسبوك العالمية ..
حيث يتكون المجلس من شخصيات مرموقة على مستوى العالم من مختلف الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإنجلترا وسنغافورة والمكسيك وجنوب أفريقيا منها احد الحاصلين علي جائزة نوبل ومؤسسي ورؤساء شركات عالمية، وتكون هذا المجلس من اجل برنامج فيسبوك Facebook Community Leadership Program (FCLP) المعني بتمكين قادة المجتمع باستخدام التكنولوجيا لخدمة مجتمعاتهم المحلية بطرق جديدة مبتكرة .
وتوفر هذه المبادرة العالمية لأكثر من 100 مشارك من جميع أنحاء العالم، الدعم والأدوات والتمويل لتؤهلهم لقيادة مجتمعاتهم بشكل أفضل، و يحتوي برنامج Facebook Community Leadership على ثلاثة عناصر رئيسية: المناهج التعليمية و التتمويل و الدعم و بالنسبة للمناهج التعليمية: المناهج التعليمية فهي مصممة حول تنمية المهارات القيادية ، والمشاركة المجتمعية الإستراتيجية ، والمهارات التقنية.
ومن جهة التمويل فسيحصل كل مشارك على دعم مالي لأنشطته في بناء المجتمع بدون اتصال بالإنترنت، اما شبكة الدعم فهي تمكن للمشاركين مقابلة خبراء بناء المجتمع ، وغيرهم من المشاركين في FCLP. يتم دعمهم من قبل محترفي Facebook وإجراء اتصالات مع الخبراء المحليين والمنظمات وقادة الفكر.
جدير بالذكر أن الدكتورة ماريان أمير عازر عضو مجلس النواب حاصلة علي الدكتوراه في هندسة الإتصالات و التكنولوجيا المعلومات، أستاذ مساعد في كلية الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجامعة النيل وأستاذ مساعد ومدير مركز المعلومات بالمعهد القومي، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة "ايساكا" الأمريكية بمصر المعنية بتأمين المعلومات ، وهي أيضاً رئيس لجنة الشباب والمرأة في البرلمان الدولي للتسامح والسلام، وتم تكريمها عام 2018 من وزارة الثقافة ضمن أفضل 10 شخصيات عامة على المستوي القومي، تم تصنيفها عام 2018 كواحدة من أكثر 50 سيدة تاثيراً في مصر عن عام 2017، وتم اختيارها كواحدة من أفضل 100 شخصية في مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات علي المستوي الدولي في مؤتمر جاب ساميت بالولايات المتحدة الأمريكية.
هنأ الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، النائبة ماريان عازر، لاختيارها كعضوة في المجلس الاستشاري الدولي لشركة فيس بوك العالمية ، وقال "عبدالعال": إن المجلس الإستشاري الدولي لشركة "فيس بوك" العالمية يضم شخصيات من مختلف الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإنجلترا وسنغافورة والمكسيك وجنوب أفريقيا ومنها أحد الحاصلين على جائزة نوبل ومؤسسي ورؤساء شركات عالمية.
من ناحية أخرى هنأ المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، الدكتورة ماريان أمير عازر عضو مجلس النواب وعضوة لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس القومى للمرأة لاختيارها كعضوة في المجلس الاستشاري الدولي لشركة فيسبوك العالمية.
وأعربت الدكتورة مايا عن سعادتها بهذا الاختيار المشرف للمرأة المصرية في عضوية أحد المؤسسات العالمية واسعة الانتشار، مؤكدة أن المرأة المصرية تثبت كل يوم أنها على قدر الثقة التى توليها لها القيادة السياسية، وأنها شريك أساسي فى هذا الوطن، وأنها قادرة على المنافسة والمشاركة والتميز في جميع المجالات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وأن تكون موضع فخر لمصر والمصريين في الداخل والخارج، متمنية للنائبة ماريان عازر المزيد من التوفيق والنجاح.
 جدير بالذكر أن المجلس الاستشاري الدولي لشركة فيس بوك يتكون من شخصيات مرموقة على مستوى العالم من مختلف الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإنجلترا وسنغافورة والمكسيك وجنوب إفريقيا منها أحد الحاصلين على جائزة نوبل ومؤسسي ورؤساء شركات عالمية.


                                                  ..  هذا وتتقدم 
                                   وكالة الأخبار الاقتصادية والتكنولوجية 
                                                       بالتهنئة 
                                      لـ  الدكتورة ماريان أمير 
                               مُتمنين لها التوفيق الكامل فى هذا المهام الجديد 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق