الأربعاء، 20 يونيو 2018

منتخب مصر للغواصات الآلية يشارك في نهائيات مسابقة ROV الدولية بالولايات المتحدة الأمريكية


القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : بالتزامن مع مشاركة منتخبنا القومي لكرة القدم في نهائيات كأس العالم بروسيا ، يصل منتخب مصر للغواصات الآلية إلى مدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية يوم الثلاثاء ١٩ يونيو الجاري ...
للمشاركة في النهائيات الدولية لمسابقة الغواصات الآلية   (ROV) Remotely Operated underwater Vehicles  التي انطلقت منذ عام ٢٠٠٢ برعاية ودعم من وكالة ناسا لعلوم الفضاء والاستكشاف( NASA)  بالشراكة مع مركز علوم البحار المتقدمة ( MATE) و المؤسسة الوطنية لدعم العلوم بأمريكا ( NSF) ، وبالتعاون مع كبرى الجامعات والمؤسسات البحثية الأمريكية.
حيث يشارك المنتخب المصري ضمن ٥ فرق عربية لينافس من خلالها أكثر من ٨٠ فريق من مختلف أنحاء العالم مثل أمريكا، روسيا، إنجلترا، الصين، اليابان، الهند، إندونيسيا، تركيا، المغرب وعديد من الدول العربية في خطوة جديدة من شأنها تعزيز المميزات التنافسية للكوادر المصرية وريادتهم في المحافل والمسابقات الدولية.
تنظم النسخة العربية من المسابقة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالتعاون مع مؤسسة حدث للإبداع وريادة الأعمال ومجمع الإبداع ببرج العرب، تحت رعاية الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والشركة المصرية للإتصالات WE.
صرح الدكتور أسامة إسماعيل رئيس مركز المعلوماتية ورئيس اللجنة العليا للمسابقة قائلاً  “ إن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تهتم بتنظيم هذه المسابقة بإعتبارها إحدى أهم المسابقات العالمية التي تهتم بتطوير تكنولوجيات البحار وتقام منذ أكثر من ١٦ عاماً ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق