علق
المركز المصرى للدراسات الاقتصادية على مسألة دراسة الحكومة مُمثلة فى وزارة المالية
آلية لإخضاع الإعلانات الإلكترونية التي تقوم الشركات المصرية ببثها عبر جوجل أو عبر
وسائل التواصل الإجتماعي لضريبة القيمة المضافة بواقع 14% ، وقال “المركز” : شهدت الألفية
الجديدة ظهور شركات مثل جوجل وفيس بوك وأمازون وغيرها من الشركات العاملة في أنشطة
الاقتصاد الرقمي، لم تشهد القواعد الضريبية تطورا مماثلا فباتت الدولة عاجزة عن فرض
الضرائب بشكل عادل على أنشطة ومنتجات هذه الشركات وهو ما يؤدى إلى تأثيراً سلبياً على
حصيلة الدولة الضريبية ، والإخلال بقواعد المنافسة العادلة بين الشركات العاملة في
الأنشطة التقليدية والأنشطة الرقمية ... للمزيد فى wataninet.com
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق