الثلاثاء، 19 يونيو 2018

شركات تكنولوجيا المعلومات تحذر من جرائم المونديال الإلكترونية .. ومحمد هارون : الإعلانات الإلكترونية الوهمية تلعب بشكل كبير على مشاعر وإحتياجات المستهلكين


القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : بعد أن أصبحت مباريات مصر فى المونديال حديث الكثيرون أصبح مؤخراً ايضا أحد أهم و احدث  طرق النصب و الإحتيال الإلكتروني.
صرح محمد هارون المدير التنفيذي لشركه جيت وركس الرائدة في أمن المعلومات أن أحد أحدث الطرق الشائعة فى السرقة الإلكترونية ...
مؤخراً تكمن في عرض إعلانات إلكترونية لخدمات السفر لمشاهدة مباريات المونديال  كتذاكرمباراة رخيصة، وحزم ضيافة شاملة التذاكر، وخدمات حجز إقامة. وعادة ما يتم تقديم هذه “العروض” عبر رسائل البريد الإلكتروني الإحتيالية أو منشورات وسائل التواصل الإجتماعي، والتي تلعب بشكل رئيسي على مشاعر المستهلكين عن طريق تقديم خدمات عالية متميزة بأسعار رخيصة و وهمية، لجذب إنتباه المشاهدين إلى أن ينتهي بهم الأمر بموقع ويب خادع يمكنه تقليد علامة كأس العالم بشكل مقنع أو قد يكون نسخة مكررة تمامًا للموقع الأصلي. حيث يقوم المتلقون بتسجيل معلوماتهم الشخصية ليتمكنوا من الدفع والحصول على “تذاكر السفر والاقامة..”. ويتم تزويد المهاجمين بتفاصيل بطاقات الائتمان وبعدها يتم غزو الحسابات المصرفية للضحايا .
ولذلك حذرهارون، رواد مواقع التواصل الأجتماعي من إختراق حساباتهم الشخصية وبطاقاتهم الائتمانية وذلك بعدم التعامل مع الروابط الوهمية وإستخدام برامج حماية متخصصه لتجنب أى عمليات نصب أو احتيال .
فى هذا السياق أكد هارون أن من أهم نظم حماية الأمن والشبكات التى ظهرت تطبيق  Sophos Intercept x والذي يضمن منع الرسائل والبرمجيات الخبيثة من النفاذ للشبكات، حيث يتضمن ميزة تمكن المستخدم من الكشف عن برمجيات الفدية الخبيثة في ثوان، كما يضمن عمله جنبا الى جنب مع تطبيقات حماية أمن معلومات النقاط النهائية على اختلاف انواعها.
أضاف هارون أن Sophos Intercept x، يجمع بين أربعة عناصر أمنية حيوية يجب أن ينتبه لها مسؤولي تقنية المعلومات في المؤسسات ضمن دورهم في حماية الشبكات.
نبذة عن جيت وركس
هي شركة مصرية رائدة في مجال التوزيع VAD في مصر، متخصصة في أمن وتكنولوجيا المعلومات وتطبيقات الأعمال مع قاعدة قنوات قوية في جميع أنحاء البلاد، تأسست عام 2005 ، تقدم خدماتها  للعملاء في مصرومنطقة الشرق الأوسط وشهدت نموا من حيث عدد الشركاء والمنتجات و العملاء و الصناعات.
وتعد موزع معتمد لعدد من المنتجات والخدمات الرئيسية لشركة ESET و Sophos وLOGO و Cyberoam و ايضا تعتبر مركز التدريب الوحيد المعتمد من شركة Sophos الانجليزيه و تلعب الشركة  دورا حيويا في ربط البائعين باحتياجات الأسواق المحلية؛ فيتم الدعم والتنفيذ للعملاء وشركاء النجاح في مصر والشرق الأوسط من خلال تقديم دعم الجودة والخدمات ، وتقوم أيضا الشركة بعمل دورات تدريبية بشكل دائم للموظفين لها لتزويدهم بأحدث المعلومات والتقنيات الحديثة في السوق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق