الجمعة، 9 فبراير 2024

Owkin تتعاون مع AWS لتطوير الذكاء الاصطناعي التوليدي للطب الدقيق


تختار Owkin شركة Amazon Web Services كمزود سحابي رئيسي لها لتطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدية وتسريع اكتشاف الأدوية وتطويرها.

  التخزين القابل للتطوير في AWS .. وأمان البيانات المحسنة .. والحوسبة القوية لتمكين العلماء والباحثين للوصول لكميات هائلة من البيانات وتحليلها وإدارتها  

باريس – أ.ق.ت – فادى لبيب : أعلنت شركة Owkin، وهي شركة TechBio التي تجمع بين أفضل ما في الذكاء البشري والاصطناعي للعثور على العلاج المناسب لكل مريض، أنها تعمل معAmazon Web Services (AWS)  لإحداث تحول في اكتشاف الأدوية، وتصحيحها.. والمخاطرة بالتجارب السريرية وتسريعها، وتطوير تشخيصات الذكاء الاصطناعي ...

 

وسيستفيد أوكين من البنية التحتية المثبتة لشركة AWS والمنصة السحابية الآمنة والواسعة والموثوقة لتعزيز عمليات البيانات وتحسين التميز التشغيلي ودفع الأبحاث في مجال الطب الدقيق إلى الأمام.

 

توماس كلوزيل، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Owkin: تأسست شركة Owkin مع الإيمان بأن مستقبل الطب الدقيق يكمن في التقنيات القادرة على إطلاق العنان للرؤى من الكم الهائل من بيانات المرضى في المستشفيات ومراكز الأبحاث بطريقة تحافظ على الخصوصية وآمنة بطريقة ما بعيدًا عن تقنياتنا المتطورة، فإن أقوى أصولنا تكمن في قوة الذكاء الجماعي من خلال التعاون. 

 

يهدف Owkin وAWS إلى تسريع الابتكار في مجال التكنولوجيا الحيوية باستخدام أدوات الحوسبة والتعلم الآلي عالية الأداء. من خلال دمج أبحاث Owkin المتخصصة والتطوير في مجال التكنولوجيا الحيوية مع البنية التحتية والخدمات السحابية الآمنة والقابلة للتطوير من AWS، يمكن لـ Owkin تلبية احتياجات التخزين على مستوى البيتابايت، وتطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدية، وبناء النماذج الأساسية وتكييفها.


 وستستخدم Owkin Amazon SageMaker لبناء نماذج التعلم الآلي وتدريبها ونشرها، وتحسين معالجة البيانات عالية الجودة على نطاق واسع، وتعزيز نشر محفظتها من حلول الذكاء الاصطناعي من خلال شركاء البحث ومختبرات علم الأمراض والصيدلة الحيوية، مما يؤدي في النهاية إلى خدمة أفضل للمرضى. النتائج الصحية.

 

سيعمل أووكين وخبراء من فريق الرعاية الصحية وعلوم الحياة في AWS، الذين يتمتعون بخبرة عملية من شركات الأدوية والأجهزة الطبية والتكنولوجيا الحيوية والمنظمات الصحية والتنظيمية الحكومية، على تسخير التكنولوجيا لمواجهة التحديات الحاسمة في الطب الدقيق وإيجاد العلاج المناسب كل مريض. 

 

قال دان شيران، المدير العام للرعاية الصحية وعلوم الحياة في AWS: "ساهمت السحابة وظهور الكيمياء الحيوية الحاسوبية في تسريع وتيرة الابتكار في مجال الرعاية الصحية وعلوم الحياة بشكل كبير، ويتيح تطبيق الذكاء الاصطناعي التوليدي قفزة هائلة أخرى إلى الأمام.


 نحن متحمسون لدعم Owkin في رحلتهم لخفض التكاليف واكتشاف وتطوير علاجات أفضل وأكثر استهدافًا بشكل أسرع من خلال بنية تحتية مرنة وآمنة وقابلة للتطوير ومناسبة لأدوات الذكاء الاصطناعي المولدة للغرض.

 

سيستخدم Owkin البنية التحتية عالية الأداء والفعالة من حيث التكلفة والقابلة للتطوير من AWS لإنشاء تطبيقاتها ونشرها، بما في ذلك مثيلات Amazon Elastic Compute Cloud (Amazon EC2) وUltraClusters of P5، المدعومة بوحدات معالجة الرسوميات NVIDIA H100 Tensor Core وAWS المتطورة.


أقرأ أيضاً : 

@ البروفيسور ديفيد خياط : " حرق التبغ يسبب السرطان .. والسجائر الإلكترونية تقلل مخاطر التدخين "


@ سَمَّاعَة الطبيب الرقمية المدعمة بالذكاء الاصطناعي يُمكنها اكتشاف أمراض القلب المرتبطة بالحَمْل



كما هو مذكور في تعهد السيادة الرقمية لشركة AWS ، سيتمتع Owkin بالتحكم الكامل في بياناته، مع الاستفادة من بعض أقوى ضوابط السيادة في السوق اليوم، بما في ذلك تشفير البيانات سواء كانت البيانات قيد النقل أو في حالة راحة أو في الذاكرة، أو حواجز حماية إقامة البيانات، والأجهزة والبرامج المتخصصة لمنع الوصول الخارجي أثناء المعالجة على Amazon Elastic Compute Cloud (Amazon EC2). سيسمح هذا لـ Owkin بمواصلة بناء شراكات قوية وآمنة، مع الاستمرار في إنشاء البيانات عالية الجودة والتعاون معها.


سيستفيد Okin أيضًا من ضوابط الامتثال الشاملة الخاصة بـ AWS، والتي تدعم 143 معيارًا أمنيًا وشهادة امتثال، لمساعدة الشركاء على تلبية المتطلبات التنظيمية حول العالم.

 

 أوكين Owkin فى سطور :

تقدم Owkin حلاً مبتكرًا يجمع بين العلوم الطبية والذكاء الاصطناعي لتمكين الباحثين والمختصين الطبيين من استكشاف وفهم البيانات الطبية بشكل أفضل. يهدف Owkin إلى تسهيل التعاون بين المؤسسات الطبية والباحثين لتطوير علاجات أكثر فعالية للمرضى.


و Owkin هي إحدى شركات TechBio التي تجمع بين أفضل ما في الذكاء البشري والاصطناعي لضمان حصول كل مريض على العلاج المناسب، ومن خلال فهم البيولوجيا المعقدة من خلال الذكاء الاصطناعي.


جمع أوكين أكثر من 300 مليون دولار من خلال استثمارات من شركات الأدوية الحيوية الرائدة (Sanofi وBMS) وصناديق الاستثمار (Fidelity وGV وBPI وغيرها).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق