السبت، 3 فبراير 2024

مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار يُصدر تقرير حول تكنولوجيا شبكات الجيل الخامس


القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء تحليلاً، تناول خلاله تكنولوجيا شبكات الجيل الخامس، مشيرًا إلى أن أول ما يأتي إلى ذهن الكثيرين عند الحديث عن شبكات الجيل الخامس هو سرعة الإنترنت الفائقة، والتنزيلات السريعة، وتصفح صفحات الويب بصورة سريعة ... 


حيث تعتبر السرعة واحدة من الميزات التي توفرها تكنولوجيا شبكات الجيل الخامس. إذ تتميز شبكات الجيل الخامس بأنها التكنولوجيا التي ستغير العالم؛ لما لها من إمكانات اقتصادية ستعود بمكاسب على الاقتصاد العالمي.


وعلى الرغم من أهميتها الاقتصادية وتوجه العالم نحوها، فإن لديها مخاطر محتملة يمكن أن تؤثر في المدى البعيد، وهو ما يجب أخذه أيضًا في الاعتبار وتفاديه.


وأوضح التحليل أن شبكة الجيل الخامس تُعَد معيارًا لاسلكيًا عالميًا جديدًا بعد شبكات الجيل الأول والثاني والثالث والرابع، حيث تتيح هذه التقنية نوعًا جديدًا من الشبكات المصممة لربط كل شيء معًا بما في ذلك الأجهزة والأشياء والآلات.


ومع طرح تقنية (G5) - الجيل القادم من اتصال الهاتف المحمول- في السنوات المقبلة، فإنها ستخلق قيمة في العديد من الصناعات وللمجتمع ككل.


وتُظهِر الاستخدامات المبتكرة للتكنولوجيا - بحسب تحليل مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء - نتائج واعدة في مجموعة واسعة من البيئات : المستشفيات المجهزة بأجهزة الجيل الخامس التي تتيح مراقبة المرضى عن بُعد، وسيارات الإسعاف الذكية التي تتواصل مع الأطباء في الوقت الفعلي.

 

فضلاً عن المحافظ الرقمية التي تربط الهواتف والأجهزة الأخرى لإنشاء معاملات مالية سلسة، والمصانع التي تدعم تقنية الجيل الخامس والتي يمكن من خلالها الحفاظ على الاتصالات بين أجهزة استشعار أكثر من أي وقت مضى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق