الأحد، 14 مايو 2023

الرئيسة التنفيذية الجديدة لـ " تويتر " .. من هى ؟


منذ إعلان إيلون ماسك، عن عثوره على رئيسة تنفيذية جديدة لـ " تويتر " على أن تبدأ العمل في غضون 6 أسابيع تقريبا، لم يهدأ اسم ليندا ياكرينو، مديرة الإعلانات في " أن بي سي يونيفيرسال " إحدى الهيئات الأميركية للإعلام، من التداول والبحث ...


كشف تقرير أميركي نشرته  صحيفة " وول ستريت جورنال "، عن أن صاحب تسلا اختار " ليندا ياكرينو " لهذا المنصب، رغم أن ماسك لم يكشف عن اسم المرشحة، بل اكتفى بتغريدة أعلن فيها أن دوره سينتقل إلى منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي ومسؤول التكنولوجيا، والإشراف على المنتجات والبرامج وأجهزة الكمبيوتر .

 

وتمتلك ليندا ياكرينو، العديد من مهارات التفاوض، ويصفها عاملون في صناعة الإعلانات بـ" المطرقة المخملية "، ولها علاقات وثيقة مع وكالات التسويق والإعلانات الكبرى حول العالم، كما تشرف على نحو 13 مليار دولار من عائدات الإعلانات السنوية، لذلك قد يكون السبب الرئيسي لاختيار إيلون ماسك لها، من أجل إقناع أصحاب العلامات التجارية الكبرى بالإعلان على تويتر مرة أخرى.


و" ياكرينو " لها الدور الأبرز في إطلاق خدمة “ بيكوك ” للبث، ويأتي توظيفها الذي لم يعلنه ماسك، قبل أيام من مشاركتها بأحد أكبر المؤتمرات الترويجية السنوية التي تجريها “ إن بي سي يونيفيرسال ” في نيويورك.


ولدى ليندا ياكرينو، حساباً شخصيًا على موقع التدوينات المصغرة تويتر، يتابعه أكثر من 18 ألف متابعا من بينهم إيلون ماسك نفسه.

 

 وبعد شراء ماسك لتويتر أحجم نحو 37 شركة من كبار المعلنين عن الإعلان خلال الربع الأول من العام، بحسب بيانات " سيسنور تاور" .


ومن المرجح أن تهدئ هذه الخطوة مخاوف مستثمري تسلا، الذين كانوا قلقين بشكل متزايد من الوقت الذي يخصصه ماسك لإحداث تغييرات في شبكة تويتر، بحسب وكالة رويترز.


وكان ماسك قال في نوفمبر إنه يتوقع تقليص وقته في تويتر والعثور في النهاية على رئيس تنفيذي جديد لإدارة شركة التواصل الاجتماعي.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق