السبت، 25 فبراير 2023

ندوة رقمية | الذكاء الاصطناعي وتدقيق المعلومات .. أين نحن اليوم ؟


عمان - أ.ق.ت - فادى لبيب : تنظم الشبكة العربية لمدققي المعلومات (AFCN) بالتعاون مع أريجARIJ ) ‏ )، وبرنامج قريب، الذي تنفذه الوكالة الفرنسيّة للتنمية الإعلاميّة (CFI) وتموّله الوكالة الفرنسيّة للتنميّة (AFDويبينار بعنوان : " الذكاء الاصطناعي في تطوير عملية تدقيق المعلومات " ...

 

وذلك يوم الإثنين الموافق 27 شباط/ فبراير 2023 ، فى تمام الساعة 06:00 - 08:00 مساءً بتوقيت عمان (GMT+2) .

 

ويُناقش " الويبينار " إلى إى مدى وصل الذكاء الاصطناعي اليوم في مجال دعم مدققي المعلومات، وكيف يمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي في تطوير عملية تدقيق المعلومات ، حيث يوفر للمشاركين والمشاركات دراسات لحالات وأمثلة مختلفة حول العالم حول الإستفادة من الذكاء الاصطناعي فى مجال المعلومات .

 

إذ يدخل الذكاء الاصطناعي شيئاً فشيئاً بشكل أكبر في المجال الإعلامي، مع توقعات بأن يغيّر مع مرور الوقت الكثير في عمل وسائل الإعلام وأن يسهل على الصحفيين والصحفيات عملهم.


 أقرأ أيضاً : 

“ ChatGPT ” .. مستقبل التكنولوجيا والوظائف والنشر الرقمى والاقتصاد إلى إين ؟


على أن يقوم بالتدريب بالويبنار كل من المتخصصين في الذكاء الإصطناعي، وهم : توم تريوينارد، مؤسس ومدير العمليات في Fathm ، لورنس فريكامب، مؤسس Future Journalism Today، كما تدير الجلسة الصحفية هاجر هشام في أريج.


هذا ويدعو منُنظمى الويبينار المؤسسات الإعلاميّة، ومؤسسات ومبادرات تدقيق المعلومات، والصحفيين الصحفيات ومدققي الحقائق المستقلين في لبنان، فلسطين، الأردن والعراق إلى المشاركة في الندوة المفتوحة.

 للتسجيل فى الويبينار من " هنا " .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق