الخميس، 20 مايو 2021

جديد من " يوتيوب " .. فى إشعار إلزامي .. تغييرات على بنود الخدمة لـ " الناشرين "





سان برونو – أ.ق.ت – فادى لبيب : أرسلت منصة " يوتيوب " رسالة إلى مشتركيها الناشرين تتعلق ببنود الخدمة على منصتها ، مشيرة إلى أن هذه الرسالة الإلكترونية لإعلام " ناشرى يوتيوب" بأنه يجري تغييرات على بنود الخدمة في YouTube " البنود " بهدف توضيحها واعتماد الشفافية في التعامل مع المستخدمين ...

وأشارت أنه قد تم أيضًا تعديل البنود في الولايات المتحدة في تشرين الثاني (نوفمبر) 2020 ، ولا يُفترض أن تؤثّر هذه التغييرات بشكل كبير في إمكانية وصولك إلى خدمة YouTube أو في إمكانية استخدامها.

 ونوهت " يوتيوب " إلى ثلاث نقاط ، الأولى : تتعلق بالقيود المفروضة على تقنية التعرّف على الوجوه ، حيث ذكرت انه سبق وأن نصّت بنود الخدمة على أنّه لا يمكن جمع أي معلومات قد تكشف هوية شخص معيّن بدون إذنه .. وعلى الرغم من أنّ هذه البنود لطالما شملت المعلومات التي تجمعها تقنية التعرّف على الوجوه، تنصّ البنود الجديدة على هذا الموضوع بوضوح.

أم النقطة الثانية : فتتعلق بحق YouTube في تحقيق الربح ، مشيرة إلى أنه يحق لشركة YouTube تحقيق الربح من كل المحتوى المعروض على منصّتها، وقد تظهر الإعلانات على فيديوهات من قنوات غير مشاركة في "برنامج شركاء YouTube".

بينما تشير النقطة الثالثة : إلى الدفعات مقابل حقوق الملكية واقتطاع الضريبة ، منوهة أن منشئي المحتوى المؤهّلين للحصول على دفعات الأرباح، سيتم اعتبار هذه الدفعات على أنّها عائدات حقوق الملكية من منظور ضريبي في الولايات المتحدة، وستقتطع Google الضرائب من هذه الدفعات بموجب القانون.

وأشار مركز المساعدة بـ " يوتيوب " قائلاً : يُرجى الحرص على قراءة التغييرات التي تم إجراؤها على البنود بعناية. اعتبارًا من 1 حزيران (يونيو) 2021، ستسري البنود الجديدة على المستخدمين المقيمين خارج الولايات المتحدة. وتشير مواصلة استخدام YouTube بعد هذا التاريخ إلى موافقتك على البنود الجديدة .. وأضافت الرسالة الموجة لناشرى المنصة قائلة : أنه يُرجى العِلم أنّ السماح لطفلك بإستخدام YouTube Kids فهذا يشير لموافقتك على البنود الجديدة نيابةً عن طفلك أيضًا.

 ميزات انتظرها المستخدمون لسنوات


كانت إدارة الـ" يوتيوب" قد أعلنت - قبل نهاية الشهر الماضى- عن ميزات جديدة تلبي احتياجات مستخدمي منصات تطبيقهم حول العالم .. وأول ميزة سيحصل عليها "يوتيوب" هي ميزة تساعد صناع المحتوى في تغيير اسم قنواتهم وصورها بسهولة ، ومع ظهور هذه الميزة أصبح صاحب القناة على "يوتيوب" غير مضطر لتغيير بيانات حساب Gmail المرتبط بقناته لكي يتمكن من تغيير اسم القناة أو صورتها، بل سيفعل ذلك عبر إعدادات القناة بسهولة بمجرد الدخول إلى خيار"تحرير القناة" ، ومن ثم إدخال الاسم أو الصورة الجديدين، وبعدها الضغط على خيار"حفظ التغييرات".

وأشار القائمون على " يوتيوب " إلى أن صاحب القناة سيفقد علامة التوثيق الخاصة بقناته على الموقع في حال غير بياناتها عبر الميزة الجديدة، لكن بإمكانه استعادة العلامة بإرسال طلب إلى خدمة دعم الموقع.

والميزة المهمة الثانية التي سيوفرها " يوتيوب " لمستخدميه هي خيارات موسعة للتحكم بدقة الفيديو أثناء البث المباشر، فإضافة للوضع التلقائي لتحديد دقة الفيديو بات يتوفر له 3 خيارات إضافية، خيار متقدم سيمح ببث الفيديوهات بدقة 4K، وخيار للدقة المتوسطة، وخيار لترشيد استهلاك البيانات سيحدد الدقة ما بين 144 و480 بيكسلا.

تطبيق "يوتيوب كيدز"

وفي وقت سابق، أطلق يوتيوب تطبيق "يوتيوب كيدز"، باللغة العربية، في 15 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وبحسب "رويترز"، فإن "يوتيوب كيدز"، هو تطبيق مستقل لمشاهدة التسجيلات المصورة يقدم محتوى متنوعا للأطفال دون سن الـ 13.

ويوفر التطبيق مجموعة من أدوات الإدارة والرقابة الأبوية سهلة الاستخدام لتمكين كل عائلة من اختيار الإعدادات التي تناسب أبناءها.

ويعد " وقت الشاشة " أهم أدوات هذا التطبيق، الذي يسمح للوالدين بتحديد المدة المسموح بها لأطفالهم بمشاهدة الفيديوهات.

ويساعد تطبيق " يوتيوب كيدز" كل أسرة على الاستجابة لاهتمامات وفضول أطفالها، إضافة إلى توفير مجموعة من أدوات الرقابة الأبوية، وذلك بهدف الحصول على تجربة خاصة تلبي احتياجات العائلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق