الخميس، 23 يوليو 2020

" تك كرانش ": "فيسبوك" سمح عن غير قصد لـ 5000 مطور بالوصول لبيانات مستخدمين



القاهرة – أ.ق.ت - فادى لبيب : نشرت مدونة " تك كرانش TechCrunch / " الإلكترونية والمعنية بالأخبار التكنولوجية ، تقريراً مؤخراً حول تصريحات لإدارة " فيسبوك /  Facebook" ذكرت فيه أنه سمح عن غير قصد لحوالي 5000 مطور بالوصول إلى بيانات مستخدمين غير نشطين في تطبيقهم ، على الرغم من أنه كان يجب قطع هذا الوصول ...


وأوضحت الـ "فيسبوك" أنها اكتشفت مؤخرًا مشكلة سمحت لمطوري التطبيقات بالإستمرار في تلقي هذه المعلومات بعد مرور 90 يومًا من عدم النشاط والتي تهدف لقطع الوصول إلى البيانات حتى يعود المستخدم إلى التطبيق ويعيد المصادقة مرة أخرى.

وأشارت " تك كرانش TechCrunch / " أنه في عام 2018 ، أعلن Facebook عن تغيير في الطريقة التي سيتمكن بها مطورو التطبيقات من الوصول إلى بيانات مستخدم " الفيس" في أعقاب فضيحة Cambridge Analytica ، والتي شهدت بيانات شخصية لـ 87 مليون مستخدم على "فيسبوك" للخطر .. من بين العديد من القيود الجديدة على النظام الأساسي لواجهة برمجة تطبيقات Facebook ، أدخلت عملية مراجعة أكثر صرامة لإستخدام تسجيل الدخول إلى Facebook للتطبيقات ، وقالت إنها ستمنع وصول التطبيقات إلى البيانات الشخصية للمستخدمين بعد ثلاثة أشهر من عدم الإستخدام.

وأضافت " تك كرانش TechCrunch / " أن المشكلة كانت تكمن فى أن "الفيسبوك " كان يمنح لـ "مطوري التطبيقات " تسجيل الدخول إليه عن طريق الخلفية بإستخدام بيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى للـ "فيسبوك " ولكنه يسمح أيضًا للمطورين بطلب الوصول إلى مجموعة فرعية من بيانات هذا الشخص ، بما في ذلك أشياء مثل البريد الإلكتروني وإعجابات المستخدم والجنس والموقع وتاريخ الميلاد والفئة العمرية ... وأنه وفقًا لإعلان الـ " Facebook " ، فلم تؤثر المشكلة على جميع التطبيقات التي تستخدم تسجيل الدخول ولكنها حدثت فقط في ظروف معينة ، على سبيل المثال : "إذا استخدم شخص ما تطبيقًا للياقة البدنية لدعوة الأصدقاء لممارسة التمارين ، فإن Facebook لم يُدرك أن بعض هؤلاء الأصدقاء المدعوين كانوا غير نشطين لعدة أشهر ، وهذا يعني أنه بعد الموعد النهائي البالغ 90 يومًا ..

وأختتم " تك كرانش TechCrunch / " قائلاً : تتطلب الشروط الآن من المطورين حذف البيانات التي لم تعد مطلوبة لغرض تجاري مشروع ، إذا تم إغلاق التطبيق ، أو إذا أخبرهم    Facebook " / فيسبوك"  بذلك  أو إذا تم استلام البيانات عن طريق الخطأ .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق