ايرلندا
– أ.ق.ت – فادى لبيب : أصدر فريق Google بياناً - منذ عدة ساعات اليوم الجمعة الموافق 13 ابريل 2018 - حول آخر المستجدّات المهمة حول اللائحة العامة
لحماية البيانات (GDPR) قالت فيه :عزيزنا الشريك ، على مدار العام الماضي، وضحنا كيفية استعدادنا
لتلبية متطلبات اللائحة العامة لحماية البيانا...
والتي تُشكل قانون حماية البيانات الجديد الذي سيدخل حيز التنفيذ في 25 أيار (مايو) 2018. وتؤثر اللائحة العامة لحماية البيانات عاى المؤسسات الأوروبية وغير الأوروبية التي تستخدم حلولاً لعرض الإعلانات وقياس الإحصاءات على الإنترنت عندما يدخل مستخدمون في المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA) إلى تطبيقات هذه المؤسسات ومواقعها الإلكترونية.
والتي تُشكل قانون حماية البيانات الجديد الذي سيدخل حيز التنفيذ في 25 أيار (مايو) 2018. وتؤثر اللائحة العامة لحماية البيانات عاى المؤسسات الأوروبية وغير الأوروبية التي تستخدم حلولاً لعرض الإعلانات وقياس الإحصاءات على الإنترنت عندما يدخل مستخدمون في المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA) إلى تطبيقات هذه المؤسسات ومواقعها الإلكترونية.
واليوم
نطلعك على المزيد من المعلومات حول استعداداتنا للتوافق مع اللائحة العامة لحماية البيانات،
بما في ذلك سياستنا المحدّثة حول موافقة المستخدم في الاتحاد الأوروبي والتغييرات التي
طرأت على بنود تعاقدنا والتغييرات التي طرأت على منتجاتنا، لمساعدتك أنت وGoogle
على تلبية المتطلبات الجديدة.
السياسة
المحدّثة حول موافقة المستخدم في الاتحاد الأوروبي
يجري
الآن تحديث سياسة موافقة المستخدم في الاتحاد الأوروبي من Google
للتوافق مع المتطلبات القانونية الجديدة وفقًا للّائحة العامة لحماية
البيانات. وتوضِّح هذه السياسة مسؤولياتك حول الإفصاح عن البيانات لمستخدمي مواقعك
الإلكترونية وتطبيقاتك والحصول على موافقاتهم في المنطقة الاقتصادية الأوروبية. وقد
تم دمج السياسة في عقود معظم إعلانات Google
ومنتجات قياس الإحصاءات المقدمة من الشركة على مستوى العالم.
تغييرات
العقود
منذ
آب (أغسطس) الماضي، عكفنا على تحديث بنود العقود للعديد من المنتجات، للإشارة إلى Google
باعتبارها جهة تعالج البيانات أو تتحكم فيها بموجب القانون الجديد
(يُرجى الاطّلاع على التصنيف الكامل لمنتجاتنا الإعلانية). جدير بالذكر أن البنود الجديدة
في اللائحة العامة لحماية البيانات مكمِّلة لبنود عقدك الحالي مع Google
وستدخل حيز التنفيذ في 25 أيار (مايو) 2018.
بخصوص
كلٍ من DoubleClick
for Publishers
(DFP) وDoubleClick Ad Exchange (AdX) وAdMob
وAdSense،
تعمل Google وعملاؤها كجهات مستقلّة تتحكم
في البيانات الشخصية التي تتم معالجتها في هذه الخدمات. وتوضِّح البنود الجديدة مسؤوليات
كل جهة عند التعامل مع تلك البيانات وتوفِّر لك الحماية أنت وGoogle
بموجب هذه المسؤوليات الخاصة بالتحكّم في البيانات. ونمتثل من خلال
هذه البنود لالتزاماتنا بموجب اللائحة العامة لحماية البيانات عندما نستخدم أي بيانات
شخصية مرتبطة بهذه الخدمات، كما تتطلب منك هذه البنود الامتثال للالتزامات نفسها.
وفي
القريب العاجل سنضيف البنود التي تنظِّم العلاقة بين الجهات المتحكّمة في البيانات
لعملاء DFP وAdX
الذين يمتثلون لبنود تنظيمية حول تعاملاتهم على الإنترنت.
وبحلول
25 أيار (مايو) 2018، سنضيف أيضًا بنودًا جديدة لعملاء AdSense
وAdMob
الذين يمتثلون لبنود تنظيمية حول تعاملاتهم على الإنترنت.
إنْ
استخدمتَ Google
Analytics
(GA) أو الإحالة أو التحسين أو
إدارة العلامات أو استوديو البيانات، سواء الإصدارات المجانية أو الإصدارات المدفوعة،
فإن Google تمثل الجهة التي تعالج البيانات
الشخصية التي تتعامل معها هذه الخدمة. وبنود معالجة البيانات في هذه المنتجات متوفِّرة
حاليًا للموافقة عليها (المشرف ← صفحات إعداد الحساب). وإنْ كنت أحد عملاء المنطقة
الاقتصادية الأوروبية لمُنتَج Google Analytics،
فهذا يعني أنه سيتم تضمين بنود معالجة البيانات في بنودك قريبًا. ويستطيع عملاء المُنتَج
"GA" المقيمون خارج المنطقة
الاقتصادية الأوروبية وجميع عملاء المُنتَج "GA 360" أن يقبلوا البنود من داخل GA.
تغييرات
المُنتجَات للامتثال
لبنود اللائحة العامة لحماية البيانات ومساعدتك على الامتثال لها، يتم تنفيذ ما يلي:
إطلاق
حلّ لدعم الناشرين الذين يريدون عرض إعلانات غير مخصّصة فقط
إطلاق
عناصر تحكم جديدة للمعاملات الآلية في DFP/AdX
وAdSense
للمحتوى وAdSense
للألعاب وAdMob
للسماح لك باختيار الأطراف الثالثة التي تقيس إحصائيات الإعلانات
وتعرضها للمستخدمين في المنطقة الاقتصادية الأوروبية على مواقعك الإلكترونية وتطبيقاتك.
سنرسل لك المزيد من المعلومات حول هذه الأدوات في الأسابيع المقبلة.
اتخاذ
خطوات للحد من معالجة المعلومات الشخصية للأطفال دون سن الموافقة المحدد في اللائحة
العامة لحماية البيانات (GDPR)في
الدول الأعضاء.
إطلاق
عناصر تحكم جديدة لعملاء Google Analytics
لإدارة العمليات المتعلقة بالاحتفاظ ببياناتهم وحذفها.
استكشاف
حلول الموافقة المُصممة للناشرين، متضمنة التعاون مع مجموعات ذات صلة بالمجال مثل مكتب
الإعلانات التفاعلية في أوروبا.
تعرّف
على المزيد
وأختتم بيان جول بقوله : يمكنك
أيضًا الرجوع إلى privacy.google.com/businesses لمعرفة معلومات أكثر عن سياسات
خصوصية البيانات التي تتَّبِعها Google
والاطلاع على بنود معالجة البيانات وبنود جهات التحكّم في البيانات.
إذا
كانت لديك أي أسئلة حول هذا التحديث، فلا تتردد في التواصل مع فريق حسابك أو الاتصال
بنا من خلال مركز المساعدة. وسنواصل إطلاعك على معلومات أخرى بخصوص خططنا في الأسابيع
المقبلة.
شكرًا،
فريق
Google
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق