الاثنين، 4 ديسمبر 2017

السياحة : إطلاق مشروع بوابة التأشيرة الالكترونية للسياحة المصرية يصب في صالح حركة السياحة الوافدة

القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : في ضوء إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس لمشروع بوابة التأشيرة الإلكترونية السياحية المصرية كمرحلة أولى من المشروع القومى المتكامل ...
لتطوير آليات العمل التكنولوجية بمراكز معلومات مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية وبناء قواعد بيانية معلوماتية، والذي حضره يحيى راشد وزير السياحة، والمهندس ياسر القاضى وزير الإتصالات .
أشار عادل لطفى مستشار وزير السياحة والمسئول عن ملف التأشيرة الإلكترونية بالوزارة إلى أن اطلاق مشروع بوابه التأشيرة الإلكترونية السياحية جاء نتاجا للتوصيات الصادرة عن الإجتماع الاول للمجلس الأعلى للسياحة برئاسة السيد الرئيس في فبراير  ٢٠١٧ .
وأكد على أهمية هذه الخطوة والتي انتظرها الكثيرون بالوسط السياحي، لافتا إلى أن منح التأشيرة الإكترونية يساهم في زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر حيث أنها ستؤدى إلى تيسير الإجراءات الخاصة بتأشيرات الدخول إلى مصر، موضحا أن تأشيرات الدخول تعتبر أحد العناصر الهامة لاتخاذ قرار السفر لأي دولة.
كما أوضح لطفى أنه من المقرر أن يتم منح التأشيرة الإلكترونية عن طريق ملء استمارة الطلب الإلكترونية الموجودة على الموقع التالي www.visa2Egypt.gov.eg، ومن ثم يتم القيام بتسديد الرسوم المحددة للحصول عليها إلكترونيا بعد الموافقة على استمارة الطلب.
وأكد أن الحصول على التأشيرة الإلكترونية لا يستغرق وقتا في إدخال البيانات على الموقع، وأضاف أنه سيتم البدء بالتطبيق على 46 دولة منها دول الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة واستراليا وكندا واليابان وروسيا، وذلك كمرحلة اولى تجريبية وانتقالية، حيث سيستمر العمل بنظام تأشيرات الدخول الموجودة حاليا سواء التي تُمنح عند المنافذ لدى الوصول لبعض الجنسيات أو التي يتم الحصول عليها عن طريق السفارات والقنصليات المصرية في دول أخرى.

وأوضح مستشار الوزير أن إطلاق هذا الموقع يعتبر نتاج تعاون بين وزارات الإتصالات والخارجية والداخلية وكافه الأجهزة الحكومية المعنية بالدولة لتيسير الإجراءات والقواعد الخاصة بالسفر الى مصر مما سينعكس إيجابيا على الحركة السياحية الدولية الوافدة إلى مصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق