الأربعاء، 20 أكتوبر 2021

" the verge " : فيسبوك ينوى تغيير أسمه

أ.ق.ت : ذكر موقع " the verge / ذا فيرج " المتخصص في الصحافة التكنولوجية، أن مارك زوكربيرج، رئيس فيسبوك ، يعتزم الإعلان عن تغيير الأسم في مؤتمر " كونيكت " السنوي الذي تقيمه الشركة في 28 أكتوبر المقبل وذلك للإشارة إلى طموح عملاق التكنولوجيا في أن يصبح معروفًا بأكثر من كونه شركة " تواصل اجتماعي " ...

وأشار أليكس / Alex Heath كاتب التقرير أنه من المحتمل أن يضع تغيير العلامة التجارية تطبيق Facebook الأزرق إلى واحد من العديد من المنتجات التابعة لشركة أم تشرف على مجموعات مثل Instagram و WhatsApp و Oculus والمزيد .. مشيراً إلى أنه يمكن أن يؤدي تغيير العلامة التجارية لفصل العمل المستقبلي الذي يركز عليه " زوكربيرج " عن التدقيق المكثف الذي يخضع له Facebook حاليًا للطريقة التي تعمل بها منصته الاجتماعية اليوم .

هذا وتوظف " فيسبوك " أكثر من 10000 موظف يبنون أجهزة للمستهلكين مثل نظارات الواقع المعزز التي يعتقد " زوكربيرج " أنها ستكون موجودة في كل مكان مثل الهواتف الذكية. في يوليو ، أخبر The Verge أنه على مدار السنوات العديدة القادمة ، "سننتقل بشكل فعال من الأشخاص الذين يرون أننا في الأساس شركة وسائط اجتماعية إلى شركة metaverse " " وهو المصطلح الذى يستخدم لوصف مفهوم الإصدارات المستقبلية للإنترنت .

ويقول كاتب " theverge " : أنه بينما كان Facebook يروج بشدة لفكرة metaverse في الأسابيع الأخيرة ، فإنه لا يزال مفهومًا غير مفهوم على نطاق واسع ، فقد تمت صياغة المصطلح في الأصل من قبل روائي الخيال العلمي نيل ستيفنسون لوصف عالم افتراضي يهرب الناس إليه من عالم واقعي بائس .. والآن يتم تبنيه من قبل واحدة من أكبر الشركات في العالم وأكثرها إثارة للجدل - وسيتعين عليها أن تشرح لماذا يستحق العالم الافتراضي الخاص بها الغوص فيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق