الاثنين، 28 نوفمبر، 2016

"بمذاق خاص" في "كايرو آي سي تي" G4 " يخطف الأضواء و"الداتا" لغة المستقبل

القاهرة – أ.ق.ت - كتب /هيثم الفرسيسي : تحرص المصرية للإتصالات على الحضور الدائم والمستمر بمعرض "كايرو آي سي تي" على مدار دوراته المتتالية، إلا أن مشاركتها هذا العام كان لها "مذاق خاص"، إذ أتيحت الفرصة أخيرًا أمام الشركة لتقديم خدمات المحمول...
لتصبح بذلك أول مشغل للاتصالات المتكاملة في السوق المصري .. وكما كان متوقعًا، أبهرت المصرية للاتصالات زوار جناحها بالمعرض بحجم التطور في خدمات الاتصالات المتكاملة، خاصة فيما يتعلق بخدمات نقل البيانات، لتقدم بذلك دليلًا جديدًا على عودتها القوية لريادة سوق الاتصالات المصري.
كانت البداية مع تجربة شريحة المحمول الجديدة للشركة، حيث استطاعت تكنولوجيا "الجيل الرابع" أن تخطف الأضواء بعد أن أتاحت الشركة لزوار جناحها إجراء تجربة حية لاستخدام خدمات الجيل الرابع عبر شريحة تجريبية، والاستمتاع بخبرة مميزة لنقل البيانات بسرعات فائقة لم يرها العملاء من قبل، ما يعطي العملاء صورة عما ستكون عليه كفاءة خدمات الجيل الرابع التي تقدمها الشركة قريبا.
وأبهرت تجربة المدن الذكية عبر الواقع الافتراضي زوار المعرض من حيث السرعات والجودة العالية والتي تبرهن قدرة المصرية للاتصالات في إحداث طفرة لخدمات الاتصالات اعتمادا على أحدث شبكة تمتد لألاف الكيلو مترات داخل مصر، وحرصت المصرية للاتصالات على تقديم هذه التجربة نظرا لكون المدن الذكية بمثابة نموذج للتطور التقني في الحياة المستقبلية لحل المشاكل الأساسية بهدف تحقيق الاستدامة، وتحسين حياة المواطن، ودعم النمو الاقتصادي، وتعتمد “المدن الذكية” بشكل رئيسي على البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتي تعد أحد أهم عناصر التميز لدى المصرية للاتصالات.
وكما هو الحال في العالم كله، أصبحت البيانات هي  لغة المستقبل، حيث كانت "الداتا"، هي كلمة السر وراء هذا التميز، فالمصرية للاتصالات لديها سجل مشرف في مجال تقديم خدمات البيانات محليًا وإقليميًا، واستطاعت أن تحوز على ثقة شريحة كبيرة من العملاء، لتتحقق لها الريادة في خدمات الداتا. وفي هذا الإطار، أطلقت الشركة لأول مرة تطبيق""TE Wi-Fi على الاجهزة المحمولة الذي يتيح للعملاء الاستمتاع بتجربة الإنترنت المجانية بسرعات عالية داخل جناحها بالمعرض من خلال تحميل التطبيق، واستخدام التطبيق بعد ذلك في العثور على الأماكن والنقاط الرئيسية التي توفر خدمة "واي فاي" من المصرية للاتصالات ، ويمكن لزوار المعرض تحميل التطبيق من خلال QR Code  الموجود داخل جناح المصرية للاتصالات بقاعة ٥.
لم يكن "TE Wi-Fi" هو التطبيق الوحيد الذي استعرضته المصرية للاتصالات في جناحها، فقد أطلقت الشركة المرحلة التجريبية لتطبيق "معاك" على الهواتف الذكية لعملائها من الصم وضعاف السمع، وذلك بعد نجاح المرحلة الاولي من خدمة "معاك" والتي تم إطلاقها أونلاين، ويستهدف هذا التطبيق التيسير ودعم العملاء من ذوي الإعاقة من الصم وضعاف السمع من خلال التخاطب عبر مكالمات الفيديو والتحدث بلغة الإشارة للاستفسار عن كل ما هو جديد من عروض وخدمات الشركة على أجهزة المحمول.
كما قامت الشركة بتآهيل فروعها لخدمة عملائها من الصم وضعاف السمع وذلك عن طريق توفير برامج تدريبية خاصة بلغة الإشارة، بهدف تدريب ممثلين خصيصا للتعامل مع العملاء من الصم وضعاف السمع.
واستعرضت المصرية للاتصالات في جناحها العديد من الخدمات التي تقدمها لعملائها من الأفراد والشركات عبر تكنولوجيا الالياف الضوئية، ومن المنتظر أن تشهد تلك الخدمات طفرة كبيرة بمجرد حصول الشركة على ترددات الجيل الرابع، وبالنسبة لعملاء الإفراد، قدمت الشركة خدمات التشغيل الثلاثي  (Triple play) التي توفر للعميل خدمة التليفزيون التفاعلي عبر الانترنت بجودة أعلى من حيث الصوت والصورة، وكذلك خدمات الاتصال بالفيديو والاتصالات الصوتية عالية الجودة، والاعلانات التفاعلية، كما استعرضت الشركة بجناحها خدمة "حسابي" والتي تمكن العميل من إدارة حسابه أونلاين.
كما تشارك المصرية للاتصالات بأحدث باقات الانترنت "ميجا بلس" لعملائها الحاليين والجدد والذي يوفر سرعات أعلى وسعات أكبر، ويتضمن ٥ باقات مختلفة بسرعات تبدأ من ١ ميجا وسعة تحميل  ١٠٠ جيجابايت ، أما الباقات الأخرى فتوفر للعميل الحصول على أعلى سرعة للخط الأرضي حتى  ١٦ ميجا بسعات تحميل ضخمة، طبقا لاستخدامات كل عميل مع الاستمتاع بمشاهدة المسلسلات والأفلام عبر مكتبة "شاهد بلس"، والحصول على راوتر مجاني عند الاشتراك في أي من تلك الباقات.
وبالنسبة لعملاء المؤسسات والشركات، حرصت المصرية للاتصالات على تقديم أحدث وأدق الخدمات في مجال الحوسبة السحابية لسهولة التحكم وإدارة التطبيقات، مع ضمان الحصول على أفضل الخدمات بأقل الأسعار مثل خدمات إدارة الموارد البشرية، إدارة الأصول الثابتة، إدارة المكتبات وغيرها من الخدمات المدارة عبر الحوسبة السحابية.
كما وفرت الشركة لعملاء المؤسسات والشركات خدمات المراقبة عن بعد عبر الانترنت بمميزات متعددة وسرعات مميزة وأسعار مناسبة وذلك اعتمادا على شبكة الاتاحة المتطورة للمصرية للاتصالات والمنتشرة في جميع أنحاء مصر،، حيث تتيح هذه الخدمة للعملاء إدارة الأعمال والاطمئنان على سير العمل ومتابعته عن بعد بتكلفة مناسبة، ذلك بالإضافة إلى الدعم الفني اللازم والمساهمة في تسهيل  إدارة تلك الحلول بالكامل.

ومع قرب تقديمها لخدمات الجيل الرابع، التي ستحقق طفرة في خدمات الداتا، وما يصاحبها من طفرة في التطبيقات والحلول الإلكترونية، توقع المصرية للاتصالات على هامش المعرض اتفاقية تعاون لدعم التطبيقات الإلكترونية الخاصة بالتعليم الإلكتروني، وستكون بمثابة ترجمة حقيقية للفائدة التي تعود على المستخدمين من هذه الطفرة التكنولوجية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق