السبت، 11 يوليو 2020

المستشارة القانونيّة غادة العيدي تكشف طرق النصب والإحتيال بساحة الجريمة العصريّة

    الرياض - أ.ق.ت -
 ناريمان ينى : ألقت المستشارة القانونيّة السعوديّة غادة العيدي الضوء على جرائم النصب والاحتيال التي تتمّ عبر مواقع التواصل الإجتماعيّ، باعتبارها ساحة الجريمة العصريّة، وذلك عبر حسابها الرّسميّ على موقع التواصل الاجتماعيّ الأشهر " تويتر " ...

قيّمت غادة العيدي مستوى انتشار هذا النوع من الجرائم؛ إذ قالت أنّه منتشر بشكل ملفت للانتباه، وخاصةً على موقع التغريدات القصيرة " تويتر" ..وأوضحت العيدي الكيفيّة التي تتمّ بها جرائم النصب والاحتيال على هذه المنصّة؛ فقالت أنّها تأخذ شكل عرض تقديم خدمة نظير الحصول على مقابل مادّيّ، ويشمل ذلك: بيع متابعين أو توثيق حسابات أو أن يكون المجرم منتحل اسم شخص شهير جدًّا ويقدّم مسابقات على حسابه الوهميّ أو سيّدة تدعي أنّها خاطبة، وكلّ هذه الخدمات المزعومة لاستجلاب أموالك، وحين تقوم بتحويلها لهذا المجرم أو المجرمة، يتهرّب من الإيفاء بتنفيذ وتأدية الخدمة المتّفق عليها.

كما أجابت غادة العيدي عن سؤال: "ماذا تفعل لتعيد أموالك بشكل قانونيّ وآمن؟"؛ فذكرت أنّه يجب أن تطالب بحقّك الخاص، من خلال تقديم دعوى للمحكمة العامّة لاسترداد المبلغ.

وأضافت المستشارة القانونيّة غادة العيدي: "وحتّى تحمي نفسك وغيرك من التعرّض للنصب من نفس الشخص، فما عليك سوى تقديم بلاغ إلى الشرطة مع صور الحوالات والمحادثات وكلّ شيء يثبت أنّك اشتريت منه خدمة ولم يقدّمها لك".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق