الأحد، 27 أكتوبر 2019

جامعة النيل تستضيف مؤتمر" NILES2019" لتعريف بالعلوم الناشئة في المجالات الذكية


 القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : قال الدكتور طارق خليل، رئيس جامعة النيل الأهلية، أن الجامعة تنظم مؤتمر علمي موسع بعنوان "أحدث العلوم الناشئة في المجالات الذكية والرائدة ٢٠١٩" (NILES2019) ، وذلك يوم الأثنين ٢٨ أكتوبر في المقر الرئيسي للجامعة بالشيخ زايد، ويعقد المؤتمر بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى عبر مبادرة "جسور التنمية" الممولة من مشروع مراقبة نمو الفواكه و الخضروات، وهي أحد مشاريع التعاون بين الأكاديمية وجامعة النيل ...

يعمل المؤتمر على توضيح التقنيات التكنولوجية التي نشأت حديثًا ويستعرض لبعضاً من أبرز ما شهدته العلوم والتقنية من تقدم وابتكار في المجالات المختلفة من التكنولوجيا.
واوضح رئيس الجامعة أن التقنيات التكنولوجية الناشئة هي تلك الإبتكارات التقنية التي تمثل خطوة تقدمية في مجال معين وتحقق ميزة تنافسية على ما عداها من التقنيات السائدة.
وأشار رئيس الجامعة لإستعرض المؤتمر لعدد من المحاور منها الهندسة الكهربية وهندسة الاتصالات ونظم الحاسبات و المعلومات والهندسة الطبيه والهندسة الصناعية و الميكانيكية و الميكاترونكس.
من جانبه صرح الدكتور أحمد رضوان ، نائب رئيس جامعة النيل الأهلية للبحوث، بأن المؤتمر  يشارك فيه باحثين من ١٠ دول ، و يستضيف المؤتمر ثلاثة اساتذة في مجالات المدن الذكية و إنترنت الأشياء و مكثفات الطاقة من دول اليونان والسعودية والإمارات العربية المتحدة .
وقال رضوان ان الموتمر يشارك فيه بالحضور والنقاش الدكتور محمد سليم العلوني من جامعة متنيسوتا ، و الدكتور كوستاس باسيلونيوس من جامعة باترس باليونان، والدكتور أحمد الوكيل من جامعة الشارقة.

ومن المتوقع أن يخرج المؤتمر بعدد من التوصيات التي ستكون محل تنفيذ بما يخدم منظومة العلوم الناشئة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق