الأربعاء، 1 مايو 2019

ما مصير حسابات المتوفين على "فيس بوك" .. وهل لـ "ألخصوصية" مكانة هنا ؟!


أ.ق.ت – موقع "ناس" : أشارت دراسات جديدة حول "الفيسبوك" بجامعة أكسفورد إلى أن حسابات المستخدمين المتوفين ستكون أكثر من حسابات المستخدمين الأحياء بحلول عام 2070، و هو ما سيخلق واقعا جديداً ...
خصوصا أن عدد حسابات المستخدمين المتوفين قد تصل إلى 4,9 مليار مستخدم إذا ما استمر الموقع في التوسع و اكتساب مستخدمين جدد في أفق 2100 ، هذا وقد  الـ "فيسبوك" انطلق قبل خمسة عشر عاماً و يضم حالياً أكثر من 2,3 مليار مستخدم نشيط سيتحول في نهاية القرن الحالي إلى ما يشبه مقبرة إلكترونية كبيرة مع أكثر من 1,4 مليار مستخدم ميت.
وتابع موقع "ناس" ما نشره معهد أوكسفورد للإنترنت من دراسة للباحث في مختبر الأخلاقيات الرقمية "كارل أومان" إن : “الموتى سيبسطون نفوذهم على فيسبوك خلال 50 عاماً على الأقل، وسيتجاوز عدد حسابات المتوفين عدد المستخدمين الأحياء لموقع التواصل الاجتماعي الذي يعد اليوم نحو مليارين”.
ويؤكد "أومان" أن هذه الدراسة هي الأولى التي تقدم تصوراً علمياً دقيقا لتطور عدد حسابات المستخدمين المتوفين، وقد بحث فيها تقاطع معطيات منظمة الأمم المتحدة بشأن نسبة الوفيات حسب شرائح العمر وحسب البلدان، مع الأرقام التي تمكن من الحصول عليها عن مستخدمي فيسبوك ليتوصل إلى سيناريوهين ممكنين لتطور الحسابات. وأمام استحالة التنبؤ بالنسبة المحددة لزيادة إجمالي المستخدمين، أبقى الباحث على سيناريوهين أقصيين. فتصور أولا ألا يسجل أحد في المستقبل حسابا على موقع التواصل الاجتماعي. وحسب هذه الفرضية القصوى، نحو 98 بالمئة من جمهور فيسبوك سيكون قد فارق الحياة مع نهاية القرن وسيتجاوز عدد الموتى عدد الأحياء في 2070.
من جانبه وبعيدأ عن الخوض فى هذا الموضوع ، قال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك، إنه ملتزم بتغيير شركته، وذلك أثناء تواجده على خشبة المسرح فى مؤتمر المطورين السنوى F8، وأوضح الرئيس التنفيذى أن الخصوصية ستكون الركيزة الأساسية لإمبراطورية شبكته الاجتماعية العملاقة، وأن المستقبل سيكون معتمدا على حجم الخصوصية التى يتمتع بها المستخدمي ، والجدير بالذكر أنه تم الإعلان عن عدد من أدوات الخصوصية المحسنة، وخدمة جديدة للمواعدة الكاملة، جنبا إلى جنب مزايا جديدة لواتس آب وانستجرام، وسماعة رأس جديدة من طراز Oculus Go VR  بسعر 200 دولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق