الجمعة، 7 ديسمبر 2018

انطلاق فعاليات قمة رايز أب ٢٠١٨ بحضور وزيراتا السياحة والتضامن الإجتماعي .. ولأول مرة لميس الحديدي في القمة للتحدث عن دورها في دعم مجال ريادة الأعمال

الدكتور فاروق الباز يشارك الحضور رحلته في سنوات شبابه وتطوره الشخصي والأكاديمي والمهني في  الوصول إلى الريادة المحلية والدولية

القاهرة - أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : تنطلق اليوم الجمعة، فعاليات قمة رايز أب ٢٠١٨ - أكبر ملتقى لريادة الأعمال في مصر ومنطقة الشرق الأوسط - التي تقوم بإيصال رواد الأعمال بمصادر المعلومات ... والذي تنظمه مؤسسة رايز أب - منصة ريادة الأعمال الرائدة في الشرق الأوسط وأفريقيا ، خلال أيام ٧ و ٨ و ٩ ديسمبر الجاري بمقر الجامعة الأمريكية بوسط البلد والحرم اليوناني بوسط القاهرة  .

من المقرر أن تناقش القمة تجارب “ من أرض الواقع ”، أي التحديات الحقيقية التى تواجه رواد الأعمال فى منطقة الشرق الاوسط، وذلك من خلال نقاشات فعلية حول كيفية التغلب على هذه التحديات.

تُعقد القمة في نسختها السادسة بحضور نخبة من أفضل المتحدثين العالميين في مجالات الإبداع، التكنولوجيا ورأس المال، مثل جيسون باو، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة على بابا الشهيرة، و بارت فان در فل من فيسبوك و بروك انتوسل ، رئيس قطاع الأعمال في أوبر العالمية و راينو ريجنزبرجر رئيس قطاع التكنولوجيا في مبادرة مايكروسوفت في أفريقيا.


وتتضمن القمة هذا العام عدد من الفاعليات أبرزها ففي : اليوم الأول جلسة الإفتتاح للقمة وكلمات لكل من وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، ووزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، والأستاذ محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، و بارت فان در فل من فيسبوك و بروك انتوسل ، رئيس قطاع الأعمال في أوبر العالمية.



وفي اليوم الثاني تستمر فاعليات القمة ويشارك فيها السيد كوهو هيروس، رئيس الشؤون الإقتصادية في مؤسسة جيرتو إسطنبول، وسيشارك في حوار عن سياسات الترويج للشركات الناشئة في اليابان، ومحمد حمدي، مدير المنصات المستقبلية في مؤسسة دبي للمستقبل ليتحدث عن قصة نجاح المؤسسة ودورها في دعم ريادة الأعمال.


ويتضمن اليوم الثالث حلقة نقاش بعنوان الأسود الرقمية في أفريقيا تناقش رحلة بداية موقع على بابا للتجارة الإلكترونية مع جايسون باو، سام جيشورو، يتبعها محادثة مع الدكتور فاروق الباز يتم من خلالها تقديم الدكتور فاروق الباز في رحلة مدتها ٢٠ دقيقة في سنوات شبابه، مع تسليط الضوء على تطوره الشخصي والأكاديمي والمهني للوصول إلى مركزه محلياً ودولياً.

ويختتم اليوم الثالث بمشاركة الإعلامية لميس الحديدي في قمة رايز أب لأول مرة للتحدث عن دورها الإعلامي في دعم ريادة الأعمال في مصر، وتشاركها الحوار الممثلة سارة عبد الرحمن.


حضر قمة رايز أب العام الماضى ٥ آلاف مشارك من أكثر من ٤٠ دولة، تضمنت القمة ١٧٦ جلسة و٦٢ ورشة عمل، قدمها ٢٥٦ متحدث مهنى.

 شاركت ٢٥١ شركة ناشئة فى القمة إما كعارضين أو فى مسابقة عرض الأفكار، كذلك حضر أكثر من ١٩٠ مستثمر قاموا بالتفاعل مع رواد الأعمال المشاركين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق