الأحد، 23 سبتمبر 2018

انطلاق أعمال " أسبوع الشمول الرقمي في المنطقة العربية " بالأمريكية غداً

القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : تنظم كلية الدراسات العليا بكلية التربية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وبالتعاون مع الإتحاد الدولي للاتصالات ومنظمة اليونسكو " أسبوع الشمول الرقمي في المنطقة العربية " يوم غداً الأثنين ٢٤ سبتمبر ٢٠١٨ في الساعة ١٠ صباحاً بقاعة معتز الألفي، بالجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة  ...

يبدأ المؤتمر بجلسة افتتاحية تضم متحدثين من وكالات حكومية ومنظمات دولية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية ، المؤتمر يستعرض محادثات ومناقشات الشمول الرقمي وعرض لدراسات حالة من مصر والوطن العربي بهدف زيادة الوعي بأهمية الشمول الرقمي.
وتسلط الضوء على المبادرات الجارية التي تدعم التقدم في المنطقة نحو مجتمعات المعرفة والاقتصاد الرقمي. من خلال دراسة دور وتفاعل عوامل مثل الوصول إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطبيقها ، وإمكانية صياغة توصيات لدعم الاستراتيجيات والسياسات للنهوض بالتنمية الإجتماعية والاقتصادية والبيئية الشاملة.
المؤتمر يتضمن تقديم عروض مدته ١٠ دقائق يعرض من خلالها المتحدث مبادرته التي تشرح كيفية تطبيق الابتكار الرقمي في مجالات مثل بناء القدرات، وتطوير المشروعات، وحل المشكلات لدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق