الأربعاء، 9 مايو 2018

جامعة النيل تستعد لإفتتاح منظومة دعم الصناعة المحلية وريادة الأعمال والإبتكار


القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : تستعد جامعة النيل الأهلية لتدشين أكبر مشروع مؤسسي لدمج منظومة التعليم بالتحديات الصناعية والمجتمعية من خلال إفتتاح منظومة دعم الصناعة المحلية وريادة الأعمال والإبتكار بالجامعة والمدعومة من البنك المركزي المصري (مبادرة رواد النيل) وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وبرنامج Erasmus+ لتطوير التعليم و بنك مصر ...

ويسعى المشروع حسبما صرح الدكتور وائل عقل ؛ نائب رئيس جامعة النيل الأهلية للشئون الأكاديمية ؛ إلى تنمية قطاع الشركات المتوسطة والصغيرة بهدف توفير العمالة للحد من فاتورة الإستيراد والسعي إلى زيادة الصادرات والشمول المالي .. وتتضمن منظومة دعم الصناعة المحلية استخدام التقنيات الحديثة والمعارف المتقدمة ؛ وذلك لإحداث التطوير النوعي في منظومة التعليم ؛ وإكسابها المقومات الأساسية للمنافسة العالمية ؛ مشيرا أن جامعة النيل تقود ثورة في مجال تطوير فكر الطلاب لتأهليهم للصناعة بشكل حقيقي وليس مجرد شراكات نظرية ؛ كما أنها تمارس رسالتها في تنمية ودعم الصناعة المحلية والابتكار والابداع .
في ذات السياق أكد الدكتور طارق خليل ؛ رئيس جامعة النيل الأهلية ؛ أن رسالة الجامعة هي المساهمة بفاعلية في الاقتصاد القومي المبني على التكنولوجيا والمعارف الحديثة وإدارة منظومة التكنولوجيا لتعظيم العائد الاقتصادي وتنميته.
وقال أن منظومة دعم الصناعة المحلية وريادة الأعمال والابتكار تأتي مندمجة مع منظومة تعليم ترقى بالطلاب إلى مرحلة الشراكة الحقيقية مع الصناعة والمجتمع المحلي والذي على رأس اولويات الجامعة ؛ ومحققا لرسالتها في المجتمع المصري كمجتمع رائد للمنطقة في ظل التغيرات الاقتصادية والسياسية ؛ والتي تحتم على الجامعة كجزء من المجتمع المدني ضرورة تفعيل منظومة الابتكار والابداع للتغلب على التحديات الاقتصادية والصناعية والمجتمعية بشكل علمي وأسلوب منهجي .
وقال أن الجامعة لا تقدم فقط خدمة تعليمية بل دوما تسعى إلى تطوير مهارات ومعارف فئات المجتمع والصناعة المحلية بهدف إذابة معوقات التفاعل والشراكة بين الفئتين لإحداث تطور حقيقي في منظومة الصناعات الصغيرة والمغذية التي سيبنى عليها الاقتصاد القومي والإخلال بميراث الإعتماد على الاستيراد الخارجي وتوقف فكرة التبعية للمنتج الخارجي .
 على جانب أخر أكد القائمين على إدارة منظومة دعم الصناعة المحلية وريادة الأعمال والإبتكار بجامعة النيل الأهلية أنها تستهدف الطلاب لتعليمهم بأسلوب مختلف ومعارف ومهارات تمكنهم من الاندماج مع الصناعة ؛ وتستهدف إيضا المبادرة رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ؛ وتستهدف فئات المجتمع المختلفة الأعمار والتواجد الجغرافي والراغبين في بداية مشروعات حقيقية تنموية تكون فيها ريادة الأعمال العامل الأساسي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق