الأحد، 22 أبريل 2018

إنطلاق فاعليات المنتدى الأول للإبتكار فى التعليم .. مصر 2018 .. الثلاثاء المقبل



بركات : المؤتمر يناقش الأحدث فى الأبتكار فى التعليم بمشاركة واسعة من الخبراء الألمان والمصريين
القاهرة - أ.ق.ت - فادى لبيب : تنطلق فى 24 أبريل 2018 فاعليات المنتدى الأول للابتكار فى التعليم – مصر 2018  بمشاركة واسعة من خبراء التعليم من مصر والمانيا ...
تنظم المؤتمر "المؤسسة الحديثة للتنمية وتطوير التعليم" والتى أخذت زمام المبادرة لمواكبة التحديات الراهنة والأتجاهات العالمية التى تبحث في تطوير العملية التعليمية وتهدف المؤسسة إلى تحقيق العديد من الأنشطة الاجتماعية والإنمائية من أجل التنمية الإستدامة والإبتكار والإبداع.

ويشارك في المنتدى العديد من العلماء والباحثين والمهتمين بقضايا التعليم، من بينهم السكرتير الأول للسفارة الألمانية السيد سيمون برومبيس ومبعوث وزارة الشؤون الخارجية، و دكتور رومان لوكشيتر - رئيس الهيئة الألمانية للتبادل العلمى DAAD، ونخبة من المتخصصين فى التعليم ورجال الأعمال.

ولما كان الغرض من التعليم هو إعداد الطالب بشكل أفضل لمواجهة التحديات المستقبلية، فأصبح من الضرورى مواكبة المتغيرات الحديثة والسريعة فى العالم من خلال الابتكار والمعرفة وتنمية المهارات الشخصية، ويتمحور المنتدى حول العديد من التساؤلات المتداولة بالأوساط التعليمية فعلى سبيل المثال فى مجال التعليم بصفة خاصة.
ماذا يجب أن نعرف؟؟ ماذا علينا ان نفعل؟؟ وما الذي نأمله؟؟.

وقال الدكتور علاء بركات – أحد مؤسسى المؤسسة الحديثة للتنمية وتطوير التعليم وشركة مصر لتكنولوجيا الصناعات الحيوية والأستاذ بجامعة برلين سابقاً في التكنولوجية الحيوية الطبية - إن مناقشات المؤتمر تضمن الاحدث فى أساليب التعليم وإدارته باستخدام التكنولوجيا وتنمية الابتكارات والاستفادة منها واستعراض التجارب العالمية فى تطوير التعليم.

ويشارك فى مناقشات المؤتمر الذى يضم عدة جلسات الأستاذة الدكتورة مارجريت روب نائب وزير التعليم الالماني الأسبق بولاية بادن فرتمبرج، والأستاذة الدكتورة ملك زعلوك أول امرأة مصرية تترأس معهد اليونسكو للتعليم وعضو المجلس الرئاسي للتعليم ومدير معهد الشرق الأوسط للتعليم العالي بالجامعة الأمريكية، و الدكتورة جازيلا ناجيل – المتخصصة فى إدارة التعليم بألمانيا.

 ومن المتحدثين ايضا الدكتور ديتمر ترشيل مستشار الجودة وتطوير نظم التعليم العالي بسويسرا و مدير معهد الاتصال وعلم القيادة ومدير برامج ماجستير إدارة الاعمال بالجامعات السويسرية والأستاذة ياسمين يوسف – الحاصلة على ماجستير إدارة التعليم من ألمانيا ومستشار تكنولوجيا التعليم في شركات عالمية وساعدت في تأسيس أحدى المدارس الألمانية بالقاهرة كما صدر لها كتاب عن تطوير التعليم الأساسي وتم نشره في دار نشر ألمانية.

ولتحقيق رؤية أعضاء المؤسسة الحديثة، فقد تم تنظيم المنتدى الاول: "الابتكار فى التعليم ... مصر 2018" ودعوة العديد من الخبراء في هذا المجال للمشاركة بخبراتهم من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة طبقا لـ "رؤية مصر 2030 " فى أطر التوجهات العالمية للجيل الرابع للثورة الرقمية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق