الجمعة، 9 مارس 2018

زيارة وفد من الشركات الفرنسية المتخصصة في قطاع التكنولوجيات الرقمية في مصر


القاهرة – أ.ق.ت – سيد نصرى : تنظم جمعية أرباب الأعمال الفرنسية "ميديف" الدولية (MEDEF International) يومي 12 و13 مارس 2018، زيارة  لمصر يقوم بها وفد من الشركات الفرنسية في قطاع التكنولوجيا الرقمية ، يرأس هذا الوفد مارك رينار، رئيس شبكة Task-force Numérique الرقمية التابعة للميديف ومساعد المدير العام لشركة أورانج   Orangeالمسئول عن خدمة العملاء والخدمات المالية بالهواتف الخليوية ...

أحيث ٌنشأت شبكةTask-force Numérique   الرقمية في 2017 وهي تضم حوالي ستين شركة فرنسية ، وتهدف الشبكة إلى تحديد الأسواق الدولية الواعدة من أجل توفير عروض فرنسية لها بشكل سريع تتوائم مع ظروف هذه الأسواق وتلبي الإحتياجات المحلية من خلال حلول رقمية .. إذ تلبي هذه الزيارة الهدف الذي حددته السلطات المصرية والذي يكمن في رفع القطاع الرقمي إلى 8% من الناتج المحلي بحلول 2020. وسيعرض الوفد خلال الزيارة الخبرة الفرنسية في 4 مجالات استراتيجية بالنسبة للسياسة الرقمية المصرية هم الأمن الإلكتروني والحوكمة الإلكترونية و رقمنة الخدمات للمواطنين والهوية الرقمية ، بالإضافة إلى رقمنة المدفوعات .
يتضمن برنامج الزيارة لقاءات عمل مع عمرو الجارحي وزير المالية و المهندس ياسر القاضي وزير الإتصالات وتكنولوجيات المعلومات ، طارق عامر محافظ البنك المركزي ، كما تتضمن زيارة الوفد الفرنسي أيضاً لقاءات مع فاعلين بالقطاع الخاص معنيين بنظام الاقتصاد الرقمي من أجل التعرف على احتياجاتهم والردود التي يمكن أن توفرها الشركات الفرنسية. وستنظم شركة Pride Capital، وهي شركة مصرية تعمل في قطاع تحفيز المدفوعات الرقمية (Fin Tech) مائدة مستديرة حول الإمكانات المتاحة والمعوقات في هذا المجال.
سينظم سفير فرنسا في مصر، ستيفان روماتيه، حفل استقبال على شرف الوفد الفرنسي وسيشارك في الحفل ممثلين من القطاعين العام والخاص المصري في المجال الرقمي.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق