الأحد، 19 نوفمبر 2017

جولدبرجر : الحكومة الأمريكية ملتزمة بدعم روح الابتكار من خلال صقل مهارات رواد الأعمال للنجاح

القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسى:  تستضيف السفارة الأمريكية بالقاهرة والقنصلية الأمريكية بالإسكندرية في الفترة من ١٣ إلى ١٩ نوفمبر هذا العام مجموعة من الأنشطة التي تهدف إلى إشراك الشباب المصري وتنشيط البنية الأساسية لريادة الأعمال في مصر ... 

حيث يستضيف المركز الأمريكي بالقاهرة خلال شهر نوفمبر عدداً من جلسات النقاش وورش العمل والمحاضرات في مقر السفارة الرئيسي وكذلك في الركن الأمريكي بالمعادى وفي ثلاث مدن في صعيد مصر بما في ذلك قنا والأقصر وأسوان. ومن المقرر أن يقود الجلسات شخصيات بارزة في قطاع الأعمال، ورواد الأعمال، ومدربين، وخريجي برامج التبادل التي ترعاها السفارة. وتشمل الموضوعات التي سيتم تناولها: ريادة الأعمال التجريبية، والمهارات اللازمة للنجاح الوظيفي، والتسويق لرواد الأعمال، وتقنيات حركة الصنّاع، ومحاكاة ريادة الأعمال، ويشتمل البرنامج الشهري للمركز الأمريكي بالقاهرة بشكل منتظم العديد من البرامج الخاصة بريادة الأعمال وصولاً إلى الإحتفالات السنوية بأسبوع ريادة الأعمال.
ووفقاً لتصريج القائم بأعمال السفير الأمريكي توماس جولدبرجر "تم إطلاق مئات المبادرات الشبابية لدعم الشركات الناشئة في جميع أنحاء مصر في السنوات الخمس الماضية، وقد حظيت بعضها بتقدير واعتراف عالمي. والحكومة الأمربكية ملتزمة بدعم روح الابتكار من خلال مساعدة رواد الأعمال على صقل المهارات التي يحتاجونها للنجاح." وبالإضافة إلى ذلك، تدعم السفارة ريادة الأعمال من خلال برامج التبادل المصرية والأمريكية وتعمل بشكل وثيق مع الشركاء - في مصر وفي الولايات المتحدة – لمساندة المنظمات والمبادرات التي تشجع على ثقافة ريادة الأعمال وتنمية الأعمال التجارية الصغيرة من أجل اقتصاد مصري أقوى. وترعى السفارة أيضاً العديد من معارض التوظيف في جميع أنحاء مصر، وكذلك مؤتمرات "رايز أب" و"تكني"، وبرامج الإرشاد والتوجية لريادة الأعمال.
وينعقد على مدار أسبوع في شهر نوفمبر من كل عام الآلاف من الفعاليات والمسابقات في جميع أنحاء العالم لتلهم الملايين على المشاركة في أنشطة ريادة الأعمال من خلال تحقيق الترابط بين الهيئات المعنية بهذا المجال والموجهين والمستثمرين خلال "الأسبوع العالمي لريادة الأعمال." ويدعم العشرات من قادة العالم وشبكة تضم أكثر من ١٥ ألف منظمة شريكة، بما في ذلك الحكومة الأمريكية، هذه المبادرة من خلال استضافة الفعاليات والأنشطة التي تساعد العقول المبتكرة على تحقيق إمكاناتها الكاملة.
ويؤكد عقد أسبوع ريادة الأعمال العالمي ٢٠١٧ في نسختة السنوية العاشرة على التزام الحكومة الأمريكية بتعزيز روح المبادرة على المستوى الدولي كوسيلة لتحفيز فرص النمو والتنمية وزيادة الرخاء العالمي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق