السبت، 28 أكتوبر 2017

وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات يستقبل السفراء الجدد لدي روسيا الإتحادية وصربيا .. واستعدادات لتواجد مصريين بأعداد كبيرة ببطولة كأس العالم 2018

القاهرة – أ.ق.ت - استقبل المهندس ياسر القاضي وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات السفير إيهاب طلعت المرشح لمنصب سفير مصر لدي روسيا الاتحادية وغير مقيم لدي بيلاروسيا وتركمانستان وطاجيكستان ...
واستعرض الوزير خلال اللقاء بنود مذكرة التفاهم الإطارية للتعاون بين مصر وروسيا الإتحادية التي تم توقيعها بحضور رئيس الوزراء في مارس 2016 والملحق بها خطاب نوايا تم توقيعه بين مشغلي خدمات الإتصالات في البلدين لخفض تعريفة التجوال الدولي؛ حيث تم التأكيد على تفعيل ما تم في هذا الإتفاق بإعتباره خطوة استباقية استعداداً لتواجد أعداد كبيرة من المواطنين المصريين لتشجيع المنتخب الوطني لكرة القدم في بطولة كاس العالم بروسيا ٢٠١٨.
كما أكد الوزير على أهمية تعزيز التعاون المشترك وفتح قنوات فاعلة لجذب الاستثمار، مشيراً إلى توجيهه الدعوة لنظيره الروسي ونظيره البيلاروسي لزيارة القاهرة في ديسمبر المقبل لحضور معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات، والمشاركة في المائدة الوزارية المستديرة التي تعقد على هامش المؤتمر.
كما استقبل المهندس ياسر القاضي وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات السفير عمرو الجويلي المرشح لمنصب سفير مصر في صربيا. وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون الثنائي بين مصر وصربيا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
واستعرض الوزير التطورات الإيجابية التي حققها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، مؤكدا على حرصه أن يتضمن إطار التعاون المصري-الصربي افاقاً جديدة مواكبة لهذه التطورات من خلال مشروعات ذات عائد ايجابي لكلا البلدين، كما شهد اللقاء بحث امكانية إنشاء منتدى أعمال مصري-صربي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يدعم التواصل المباشر بين الشركات الرائدة في البلدين، وينمي فرص إقامة شراكات فاعلة.

ومن جانبه، ثمّن السفير عمرو الجويلي الدور الرائد في مجال التعاون الدولي الذي تقوم به وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما ينعكس ايجابياً على تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وصربيا، مشيدا بأهمية قطاع الإتصالات المصري بصفته من القطاعات الهامة للاقتصاد الوطني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق