الأحد، 22 يناير 2017

دورة الملكية الفكرية بالتعليم عن بعد

القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ حسن الشامي : تنظم كاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا دورة عامة عن الملكية الفكرية من خلال التعليم عن بعد بالتعاون مع الوايبو.. و أعلن الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية عن فتح باب التسجيل في الدورة العامة للملكية الفكرية بمصر من خلال التعليم عن بعد DL101AEG 17 S1 بدايةً من 10 يناير حتى 6 مارس 2017 ...
علي أن تبدأ الدورة في 7 مارس وتستمر حتى 26 أبريل 2017 والتى ينظمها مكتب براءات الاختراع المصرى بالتعاون مع المنظمة الدولية للملكية الفكرية (الوايبو).                       
وتهدف الدورة الى بناء القدرات وزيادة الوعى لدى الباحثين والمخترعين وأصحاب الابتكارات فى مجال الملكية الفكرية وكيفية حماية اختراعاتهم ومؤلفاتهم وإبداعاتهم في كافة المجالات العلمية والأدبية والصناعية دون المساس بحقوق الآخرين .. تتناول الدورة مجالات الملكية الفكرية الرئيسية وهي الملكية الصناعية و الملكية الأدبية، وتشمل الملكية الصناعية (البراءات و نماذج المنفعة والعلامات التجارية والبيانات الجغرافية  والنماذج الصناعية وحقوق حماية الأصناف النباتية)، أما الملكية الأدبية فتشمل (حق المؤلف و الحقوق المجاورة). وباجتياز المشترك الامتحان النهائي بنجاح يحصل علي شهادة معتمدة من المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الوايبو) و مكتب براءات الاختراع المصري.
وصرح المهندس عادل عويضة رئيس مكتب براءات الاختراع المصرى أن هذه الدورة تأتى في إطار اهتمام الأكاديمية بالملكية الفكرية، حيث يقوم مكتب براءات الاختراع بإتاحة كافة السبل لدعم ونشر حقوق الملكية الفكرية للتوعية بها والوقوف على كافة الحقوق المترتبة عليها في المجالات المختلفة مثل الابتكار والاختراع وحقوق المؤلف والعلامات التجارية ويقدم المكتب للمواطنين والمتخصصين كافة البرامج المتخصصة في مجال الملكية الفكرية بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الوايبو) .                                          
وجدير بالذكر أن هذه الدورة سوف تفيد قطاعًا كبيرًا جدًا من المجتمع المصري، وخاصة المبتكرين والمخترعين ورجال القضاء والشرطة والعاملين والطلاب.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق