الاثنين، 28 نوفمبر، 2016

"المصرية للإتصالات" و"الأهرام" توقعان مذكرة لدعم منصة "ذاكر" الإلكترونية

القاهرة - أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : قامت المصرية للاتصالات اليوم بتوقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة الأهرام في مجال التعليم عن بعد من خلال تطبيق " ذاكر"، جاء ذلك على هامش فاعليات معرض ومؤتمر كايرو آي سي تي، بحضور المهندس أحمد أسامة نائب الرئيس التنفيذي للشئون التجارية ...
بالمصرية للاتصالات و السيد الاستاذ هشام أحمد لطفى مديرعام وكالة الاهرام للاعلان وعدد من قيادات المؤسستين.
وتقوم فكرة "ذاكر" على مفهوم تقديم دروس يستفيد منها الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة عن طريق «التعليم عن بعد»، لإيجاد حلول غير تقليدية لبعض المشاكل التي تواجه العملية التعليمية، وتحقيق جودة التعليم، وكفاءة الفرص التعليمية.
ويعد هذا التطبيق أحد الحلول الاليكترونية لمحاولة التغلب على أهم مشاكل التعليم من خلال بناء أول بيئة تعليمية شاملة من نوعها في مصر تحت اسم "ذاكر"، والتى تسهل للطلاب التعلم والمذاكرة والحصول علي التقييم علي الانترنت مع مدرسين متخصصين على أعلى مستوى من الكفاءة والتميز. بحيث يتمكن الطالب من الحصول على المحتوى دون التقيد بالمكان أو بنوع الجهاز المستخدم أو بنوع نظام التشغيل.
وبموجب تلك الاتفاقية تتيح مؤسسة الاهرام المحتوى التعليمي من خلال تطبيق "ذاكر" وستقوم المصرية للاتصالات بتسويق هذا المحتوى داخل كافة فروع الشركة، على أن يحظى عملاء المصرية للاتصالات بشهر مجاني عند التسجيل على بوابة ذاكر عن طريق رقم التليفون الأرضي واستخدامه فى اختيار و تصفح محتوي بوابة ذاكر.
ويقدم هذا التطبيق الجديد الفرصة للطلاب بداية من الصف الأول الإعدادي وحتى الصف الأول الثانوي الحصول على دروس تعليمية مسجلة ومباشرة، وذلك في إطار استغلال التكنولوجيا الحديثة والطفرة التي تشهدها خدمات الاتصالات في دعم العملية التعليمية.

وأعرب المهندس أحمد أسامة، عن سعادته بتوقيع تلك الاتفاقية مع أحد المؤسسات العريقة كمؤسسة " الأهرام" وتأتي تأكيدا على الثقة الكبيرة التي تتمتع بها المصرية للاتصالات كأكبر مزود لخدمات الاتصالات في مصر، مضيفا أن توقيع هذه المذكرة يأتي بعد تحول الشركة إلى مشغل اتصالات متكامل بعد حصولها على ترخيص تقديم خدمات المحمول باستخدام تكنولوجيا الجيل الرابع، حيث ستساهم هذه الطفرة في تطوير ودعم مثل هذه المبادرات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق