الأحد، 21 أغسطس، 2016

اتفاق بين "الإتصالات" و تيكنو Tecno الصينية العالمية لإنشاء أول مصنع للشركة بمصر

المهندس ياسر القاضي
القاهرة – أ.ق.ت : شهد المهندس ياسر القاضي وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات إعلان شركة تيكنو Tecno الصينية العالمية عن إنشاء أول مصنع لها في مصر لإنتاج أجهزة الكترونية ذكية منزلية وأجهزة المحمول، وإضاءات الليد، وذلك بعد انتهاء المفاوضات الرسمية بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشركة في هذا الشأن، يأتي هذا المصنع الجديد لتلبية متطلبات السوق المحلي والتصدير لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في فعاليات مؤتمر "تدشين مبادرة EDU- TEC وإطلاق التابلت التعليمي WinPad10" التي تهدف إلي نشر ثقافة التعليم الالكتروني التفاعلي باستخدام ادوات تكنولوجيا المعلومات. 
وفي نفس السياق أشاد المهندس ياسر القاضي بهذه الخطوة من جانب الشركة، مشيرا الى ما ستُثمر عنه هذه الخطوة من خلق قيمة مضافة جديدة من خلال لاعب جديد داخل سوق صناعة الالكترونيات المصرية، وذلك في إطار مبادرة تنمية صناعة الإلكترونيات التي تتبناها الدولة ...
وقد القى الوزير الضوء على باقة الحوافز التي تقدمها الحكومة المصرية للمستثمرين في مجال صناعات الالكترونيات، وفرص التواجد في المناطق التكنولوجية، وتقديم الدعم اللازم للمساهمة في جهود البحوث والتطوير المحلية والتدريب التقني للكوادر.
كما أكد المهندس ياسر القاضي على أن الدولة تبذل جهوداً كبيرة حالياً لتوفير البيئة الداعمة للإنتاج المحلي ومنها إنشاء وتنمية مناطق تكنولوجية، وإعداد القوانين المصاحبة لها؛ منوهاً إلى الاجراءات التي تقوم بها الحكومة لجذب الاستثمارات ومنها الاتفاقيات الاقتصادية الثنائية التي تربط مصر بالعديد من الدول والمناطق في العالم مثل اتفاقيات التعاون مع الدول الافريقية من خلال الكوميسا ومع الاتحاد الأوروبي.
الجدير بالذكر أن 80% من إنتاج المصنع الجديد سيكون موجهاً للاستهلاك المحلي، و20% منه موجه للتصدير؛ وتلتزم الشركة من خلال خطتها التنفيذية خلال الأربع سنوات القادمة بإنتاج 17 مليون جهاز محمول تابليت، وإنشاء مركز للبحوث والتطوير وآخر لتطوير البرمجيات.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق